"منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

أوضاع العمالة الأجنبية في قطر مزرية

"منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر

تميم

تميم

وصف تقرير جديد لـ "منظمة العفو الدولية" أوضاع العمالة الأجنبية في قطر، بأنها مزرية وأنهم يبحثون عن الطعام في سلال القمامة، ولا يتقاضون أجورهم لشهور طوال، وأوضح التقرير الذي بثته قناة الغد أن انتهاكات حقوق الإنسان لا تزال تطارد الحكومة القطرية، التي تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأشار تقرير المنظمة الدولية إلى أن الدوحة لم تف حتى الآن بوعودها لتحسين ظروف العمال الأجانب، الذين يعملون في الدوحة، والتي أصبحت مرتعاً لبعض أرباب العمل المجردين من المبادئ، على حد وصفها

وتابع تقرير الغد أن منظمة العفو الدولية وثّقت أوضاع مئات العمال الأجانب يعملون في ثلاث شركات قطرية للانشاءات، لم يتقاضوا أجورهم أو يحصلوا على أجازات منذ أشهر، وأكدت المنظمة أن العمال لا يزالون عُرضة للاستغلال في قطر، وأن غالبيتهم عادوا إلى أوطانهم بدون الحصول على مستحقاتهم، ووفقا للتقرير فأن الشركات القطرية أرجعت عدم دفع الرواتب للعمال الأجانب إلى صعوبات مالية.

وطالبت المنظمة السلطات القطرية بتنفيذ وعودها، وإنهاء ما وصفته بـ الواقع المخزي لاستغلال العمال، وكان آلاف العمال الأجانب في قطر قد نظموا احتجاجات وإضرابات للمطالبة بتحسين أوضاعهم ووضع حدٍ للظروف القاسية التي يعيشونها.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى