شاهد.. خبير تطوير: اختفاء كثير من الوظائف بعد 20 عامًا | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

شاهد.. خبير تطوير: اختفاء كثير من الوظائف بعد 20 عامًا

ارشيفية

ارشيفية

 قال الدكتور محمد باغة، أستاذ علم الإدارة والتطوير بجامعة قناة السويس، إنه بحلول عام 2040 ستندثر كثير من الوظائف ويحل محلها وظائف جديدة، منها الروبوت الذي يحل محل الجرسون والمذيعين وعاملي الرسيبشن.

وأضاف "باغة" خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الخميس، أن النظام الإنتاجي في الشركات الكبيرة في العالم أصبح يعتمد على "الروبوت"، حيث أن بعض مصانع السيارات الكبرى أصبحت تعتمد على الروبورت في الوقت الحالي، لافتا إلى أن 41% من الوظائف الموجودة في مصر من الممكن تحويلها لنظام "الأتمتة" الذي لا يتدخل به العنصر البشري، وهناك فجوة بين منظومة التعليم وما يحتاجه سوق العمل وبالتالي يجب أن يكون في ربط بينهما.

وأشار إلى أن هناك 178 مليار تطبيق إلكتروني تم تحميلهم أخيرًا، ومن المتوقع تحميل 222 مليار تطبيق إلكتروني في 2021، وبالتالي يجب تنمية الفرد ذاتيًا ويتحلى بحب الابتكار والإبداع وتعلم المهارات، منوها أن عددًا من وظائف عام 2040، منها وظائف الحوسبة الحكومية فكل شيء سيتدخل فيه الحاسب الآلي، وأيضًا ظهور متخصصين في جينات الإنسان لتعديلها "الطب الجينومي"، وتكنولوجيا البلوكتشين لتوفير الوقت والجهد في التعاملات والإجراءات الحياتية، فضلًا عن فني الصحة الشخصية في مجال الطب لأن عمر الإنسان سيزيد مستقبلًا.

 


اضف تعليقك

لأعلى