التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير ميدان التحرير وترميم المباني الأثرية | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير ميدان التحرير وترميم المباني الأثرية

ميدان التحرير - ارشيفية

ميدان التحرير - ارشيفية

قالت الدكتورة هايدي أحمد، مدير الإدارة العامة للحفاظ على المباني والمناطق التراثية، إن هناك مجموعة من المشاريع تتم في إطار مناطق القاهرة التاريخية والتراثية لإعادة إحيائها وتسليط الضوء عليها لمبانيها المميزة وأماكنها الرائعة على رأسها تطوير ميدان التحرير من خلال التعاون بين وزارة الآثار ووزارة الإسكان والثقافة.

 

وأضافت الدكتورة هايدي أحمد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" عبر فضائية dmc، أنه سوف يتم تطوير كل الواجهات المطلة على ميدان التحرير، لافتة إلى أن عملية التطوير ستستمر نحو ثلاثة أشهر وسوف يتم الانتهاء منه مطلع العام القادم وتزامنا مع نقل المومياوات للمتحف المصري الكبير.

 

واشارت إلى أن هناك مباني أثرية يتم تطويرها من خلال عمليات الترميم كقصر البارون وتندرج إلى المباني الأثرية القديمة والآثار الإسلامية والقبطية.


اضف تعليقك

لأعلى