السعودية تكشف تفاصيل الهجوم الذي وقع على شركة أرامكو | الصباح

السعودية تكشف تفاصيل الهجوم الذي وقع على شركة أرامكو

شكرة أرامكو

شكرة أرامكو

كشفت المملكة العربية السعودية، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي على منشأتي بقيق وخريص النفطية التابعتين لشركة أرامكو (شرق البلاد)، وأوضحت أن الهجوم تم تنفيذه بـ 25 طائرة درون وصواريخ كروز، مشيرة إلى أنها جائت جميعها من الشمال، وهو ما يدحض الرواية الحوثية بأن الاستهداف كان من الأراضي اليمنية وفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

 

 

وقال العقيد ركن تركي المالكي المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، إن التحقيقات جارية لتحديد نقطة انطلاق هذه الطائرات والصواريخ بالتحديد، معربا عن ثقته الكاملة في الوصول لهذه المعلومات قريبًا.

 

وأضاف المالكي في المؤتمر الصحافي الذي تم عقده بالرياض، بحضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية إن الطائرات المسيرة من دون طيار من نوع (دلتـا - وينج) الإيرانية، وصواريخ (كروز) من نوع (يا علي)، الهجوم انطلق من الشمال للجنوب وبدعم من إيران من دون أدنى شك.

 

وأكد العقيد تركي على أن الهجوم الأخير على بقيق وخريص لم ينطلق من اليمن رغم جهود إيران العظيمة لجعله يبدو من اليمن، وتعاونها مع ذراعها (الحوثي) لخلق هذه الرواية المزيفة واضح وصريح الهجوم جاء من الشمال.

 

وكشفت التحقيقات حسب المتحدث باسم وزارة الدفاع، التي أُجرِيَت وتمَّت مشاركتها مع حلفاء السعودية تفيد بأن الطائرة المسيرة إيرانية من نوع (دلتا - وينج) كالتي تم استخدامها في الهجوم على الدوادمي وعفيف. الهجوم على بقيق امتداد لذلك الهجوم، هذه القدرات ونظام التموضع في الهجوم قدرات نوعية (...). التكنولوجيا المستخدمة إيرانية.

 

وأوضح المتحدث أنه خلال الهجوم هناك ثلاثة صواريخ (كروز) سقطت قبل الهدف وكان اتجاهها من الشمال للجنوب، استعدنا كل الثلاثة باستثناء واحد، ونعمل الآن عليها، لأنها تحتوي على متفجرات.


اضف تعليقك

لأعلى