السعودية تعرض صوراً وحطام طائرات مسيرة وصواريخ استخدمتها إيران في هجوم "أرامكو" | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

السعودية تعرض صوراً وحطام طائرات مسيرة وصواريخ استخدمتها إيران في هجوم "أرامكو"

صورة

صورة

عرضت السعودية في مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع، اليوم الخميس، بيانات وصوراً وحطام طائرات مسيرة وصواريخ كروز، قالت إنها تشير إلى تورط إيران في الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين لشركة أرامكو السعودية السبت الماضي.

وقال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية في مؤتمر صحفي، "الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وبالتأكيد كان مدعوما من إيران، ولدينا أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب في المنطقة عبر وكلائها".

وأوضح المالكي أن طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز دلتا-ونج، شاركت في الهجوم على أرامكو، وأن الهجوم جاء من الشمال للجنوب وكان مدعوما من إيران.

كما أكد المتحدث استخدام صواريخ "كروز" دقيقة من طراز (يا علي) في الهجوم، وأن الطائرات المسيرة التي هاجمت المنشأتين استخدمت نظام تموضع متقدماً، مشيراً إلى أن الحرس الثوري الإيراني أعلن في شهر شباط الماضي امتلاكه طرازاً متقدماً من تلك الصواريخ.

ونوه المالكي إلى استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز في الهجوم، مشيراً إلى أن 3 صواريخ لم تصب أهدافها.

وشدد المتحدث على أن السعودية جمعت معلومات من بقايا الصواريخ بما يكفي لمعرفة من يقف وراء الهجوم، وأن من أطلق الطائرات المسيرة والصواريخ سيتحمل المسؤولية.

وكان مسؤول أميركي قد قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس إن واشنطن باتت متأكدة بأن الهجوم الذي استهدف منشآت نفط سعودية السبت تم من الأراضي الإيرانية، وقد استخدمت فيه صواريخ عابرة.

وتابع المسؤول الأميركي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "إن الادارة الأميركية تعمل حاليا على إعداد ملف لإثبات معلوماتها وإقناع المجتمع الدولي خاصة الأوروبيين بذلك، خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل في نيويورك.


اضف تعليقك

لأعلى