«اقرأ واتنور».. شاب بالقليوبية يطلق مبادرة لإعداد جيل واعي وتحفيز الشباب على القراءة | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

«اقرأ واتنور».. شاب بالقليوبية يطلق مبادرة لإعداد جيل واعي وتحفيز الشباب على القراءة

عبد العزيز أحمد

عبد العزيز أحمد

أطلق الشاب عبد العزيز أحمد، أحد مثقفي محافظة القليوبية، مبادرة تحت عنوان «اقرأ واتنور»، لإعداد جيل واعي مثقف به كوادر أدبية، وتحفير الشباب على القراءة.

وقال عبد العزيز أحمد، مؤسسي المبادرة، إن الهدف منها هو إعداد جيل واعى ومثقف، موضحًا أنَّ الجميع يعرف أهمية القراءة في حياة الشعوب، إلا أن البعض يهملها متلاشيًا أهميتها في تحضير العقل.

وتابع أحمد لـ«الصباح» أنًّ بعض الدول قامت بعمل بتحضيرات من أجل القراءة، مشيرًا إلى أن الإسلام له فرضية القراءة ويهتم بالعلم بجانب العقيدة، ولأنَّ أول أية نزلت في القرآن كانت "اقرأ"؛ فهذا دليل على القيمة العُظمى للقراءة، والتي أوصى بها الله عزّ وجل نبيه محمد صلى الله علية وسلم.

وأضاف الشاب، أن السبب الرئيسي الذي دفعهم لتفعيل مبادرة «اقرأ واتنور»، أن القراءة لها وسيلة لأهداف سامية كثيره مثل، اكتساب مهارات وخبرات في الحياة، مشيرًا إلى  أنه في أوقات كثيره تكون من أسباب الرفاهية والكسب المادي.

واختتم أحمد، أنَّ هذه المبادرة ستعمل على تشجيع الفئة التي تقرأ علي الاستمرارية، بالإضافة لتحفيز القراء الذين يتجاهلون القراءة على  الدخول في المنعطف، ليتأكدوا أنَّ القراءة لها عوامل تأثيرية على حياة الإنسان.


اضف تعليقك

لأعلى