أمريكا: هجوم "أرامكو" لم يأتِ من اليمن.. وإنما كان هجومًا إيرانيًا | الصباح
جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7     أبو الغيط يكشف موقف "الجامعة العربية" من رفض قطر إدانة العدوان التركي     elsaba7     سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7    

أمريكا: هجوم "أرامكو" لم يأتِ من اليمن.. وإنما كان هجومًا إيرانيًا

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الهجوم الأخير على منشآت النفط التابعة لشركة "أرامكو" السعودية لم يأت من اليمن ولم يكن من تنفيذ جماعات الحوثي، وإنما كان هجومًا إيرانيًا.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي منذ قليل، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية على خلفية الهجمات الأخيرة التي لحقت بمعملين تابعين لشركة النفط السعودية "أرامكو" السبت الماضي.

وفي وقت سابق، أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في تصريحات صحفية مساء أمس الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي سيتوجه اليوم إلى السعودية على خلفية الهجمات على منشأتي النفط، مؤكدًا استعداد الجيش الأمريكي بعد هجمات الأخيرة.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عزمه مساعدة حلفاء الشرق الأوسط بعد الاعتداء الأخير، قائلًا: "لا نحتاج إلى نفط وغاز الشرق الأوسط، وفي الواقع لدينا عدد قليل جدًا من الناقلات هناك، لكننا سوف نساعد حلفاءنا".


اضف تعليقك

لأعلى