الأسرة هي وحدة التسجيل.. تعرف على مميزات التأمين الصحي الجديد | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

الأسرة هي وحدة التسجيل.. تعرف على مميزات التأمين الصحي الجديد

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

قال الدكتور إيهاب أبو المجد، عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي، إن نسبة تسجيل المواطنين بمحافظة بورسعيد بالتأمين الصحي وصلت إلى ما يقرب من 75% من إجمالى عدد المواطنين بالمحافظة، منوها بأنه تم تجاوز ما يقرب من 550 ألف مواطن تم تسجيله.

 

وأضاف الدكتور إيهاب أبو المجد، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" اليوم، الأربعاء، أن هناك فرقا بين تسجيل المواطن بياناته وفتح الملف الطبي، لافتا إلى أن ما تم هو فتح الملفات الطبية للمواطنين وملء استمارات الاشتراك، بينما التسجيل هو إدخال اشتراكات المواطنين على الحاسب الآلى ومنظومة الميكنة لدي نظام التأمين الصحي، وهذا ما يجري تنفيذه الآن.

 

وأكد أن هناك مؤشرا إيجابيا وهو أن المواطن هو الذي توجه بنفسه للتسجيل في منظومة التأمين الصحي له ولأسرته بصورة إرادية منه، مشيرا إلى أن هذا يعطي مؤشرا جيدا للغاية على مدى استجابة المواطن للمنظومة الجديدة وإحساسه بأنه سيتلقى خدمة مختلفة.

 

وأوضح أن من أهم الاختلافات الموجودة بين النظام الحالى للتأمين الصحي وما سبقه، هو أن النظام الجديد أهم ما يميزه أنه نظام شامل بمعنى أنه يغطي كل المواطنين ويعالج جميع الأمراض، إضافة إلى أن الأسرة هي وحدة التسجيل، كما أنه نظام تكافلي مطبق في أغلب دول العالم، وقائم على نظام الإحالة.


اضف تعليقك

لأعلى