الجارديان : امريكا تضغط للإفراج عن الطبيب الذي ساعد في اغتيال بن لادن | الصباح

الجارديان : امريكا تضغط للإفراج عن الطبيب الذي ساعد في اغتيال بن لادن

الجارديان : امريكا تضغط للإفراج عن الطبيب الذي ساعد في اغتيال بن لادن

الجارديان : امريكا تضغط للإفراج عن الطبيب الذي ساعد في اغتيال بن لادن

صرحت وزارة الخارجية الامريكية انه لا أساس لعقوبة الطبيب الباكستانى "شاكيل افريدي" بسبب دوره فى تحديد زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن لتحديد بن لادن من خلال الحمض النووي

هالة أمين


صرحت وزارة الخارجية الامريكية انه لا أساس لعقوبة الطبيب الباكستانى "شاكيل افريدي" بسبب دوره فى تحديد زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن لتحديد بن لادن من خلال الحمض النووي.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الولايات المتحدة ستمضي قدما من أجل إطلاق سراح الطبيب باكستاني والذى أدين بتهمة الخيانة وحكم عليه بالسجن لمدة 33 عاما لدوره فى حملة التطعيم الوهمية والتى كانت جزء من عملية مطاردة اسامة بن لادن.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية "فيكتوريا نولاند" أن الولايات المتحدة ستواصل احتجاجاتها على ما حدث ، وأعلن المسؤولون في إدارة أوباما أن المحاكمة هي دليل آخر على تدهور العلاقات مع باكستان وأضافت "نولاند" أن الطبيب لم يتصرف ضد باكستان ولكن ضد تنظيم القاعدة.

وطالب النائب "دانا روهرباشر"، رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية، إدارة الرئيس أوباما اتخاذ إجراءات عقابية ضد باكستان.

الصحيفة البريطانية أشارت أن اعلان الحكم جاء بعد أيام فقط من تجاهل الرئيس الامريكى "باراك أوباما" الرئيس الباكستاني، "آصف علي زرداري"، من خلال رفضه لعقد اجتماع رسمي معه في مؤتمر حلف شمال الاطلسي في شيكاغو.


, , ,

اضف تعليقك

لأعلى