أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو

أحمد موسى

أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الجانب الإثيوبي غير ملتزم ببنود الاتفاق المبرم مع مصر والسودان فيما يخص سد النهضة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «الإثيوبيين بيماطلوا،  وكان مفترض يحجز السد 14 مليار متر مكعب، وبعد 25 يناير تم احتجاز 74 مليار متر مكعب ماء، مستغلين حالة الفوضى في مصر»، متابعا: «إثيوبيا ترغب في ملء السد خلال عامين، ومصر تريد ملء السد في حدود 7 سنوات حتى لا يؤثر سلبا علينا».

وأوضح موسى أن حصة مصر من مياه النيل هي 55.5 مليار متر مكعب، متابعا: «مصر تدعم التنمية في إثيوبيا بما لا يضر مصالح الدولة المصرية، فالماء بالنسبة لمصر أمن قومي، ولا بديل عن تأمين حقوق مصر التاريخية».


اضف تعليقك

لأعلى