بعدما أفتت بجواز حب المرأة لرجل غير زوجها.. "الإفتاء" تصحح حكمها | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

بعدما أفتت بجواز حب المرأة لرجل غير زوجها.. "الإفتاء" تصحح حكمها

دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية

"لو أن امرأة تعلقت شعوريًا برجل آخر غير زوجها، فإن الله سيحاسبها عن المقدمات التي تسببت في هذا الشعور، والأفعال المترتبة على هذا الشعو، كالخلوة وإقامة علاقة مُحرمة، لا على الشعور نفسه، كما أن هذا لا يجيز وجود علاقات محرمة بين رجل وامرأة متزوجة بغيره"، بهذه الفتوى رد الدكتور أحمد ممدوح، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال مدى جواز حب المرأة لرجل غير زوجها، مدللا أن الإنسان لا يملك التحكم في مشاعره وانفعالاته، ولكنه سيد تصرفاته وأفعاله.

سرعان ما نتشر هذا الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعي وأثار الجدل في بداية شهر سبتمبر الحالي، بعدما أفتى الشيخ أحمد ممدوح بأن المرأة لا تأثم على حبها لرجل غير زوجها إذا كان الحب بدون علاقة أو تواصل ولكن مجرد مشاعر فقط في القلب ولا تستطيع الزوجة أن تسيطر عليها.

وكان ممدوح قد بيّن أن الطلاق في الأصل مبغوض في الشرع، ويكون هو المحطة الأخيرة التي يلجأ لها الزوجان بعدما فشلت كافة وسائل وسبل الصلح بينهما، وليس للمرأة أن تطلب الطلاق من زوجها إلا لسبب قوي كأن يكون ظالما لها أو فاسقا أو منفرا لها لعيب في خلقه أو خلقته، لافتًا إلى أنه قد ورد وعيد شديد لمن تطلب الطلاق لغير مسوغ، قال صلى الله عليه وسلم: «أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ مِنْ غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ» رواه أحمد.

الأمر الذي جعل الشيخ محمود شلبي، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، يرد على الفتوى السابقة للشيخ أحمد ممدوح مصححا الحكم الشرعي بهذا الشأن، حيث إنه إذا كانت المرأة متزوجة وتعلقت بغير زوجها الأصل أنه لا يصح هذا ولا يجوز، وعلى كل زوجة أن تتقى الله في زوجها ولا تترك نفسها للشيطان ولا للنفس الأمارة بالسوء فهذا سيفسد عليها حياتها الزوجية وهذا لا يصح.


اضف تعليقك

لأعلى