بعد الاتفاق على نقل "الزهراء".. تعرف على محطة الخيول العربية بعين شمس | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     الاسكندرية تستقبل أولي السفن السياحية (صور)     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7    

بعد الاتفاق على نقل "الزهراء".. تعرف على محطة الخيول العربية بعين شمس

محطة الزهراء للخيول العربية

محطة الزهراء للخيول العربية

حرصا على تربية الخيول العربية الأصيلة في واحدة من أكبر المحطات العربية للخيول، اجتمع المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم مع جمعة مبارك، سفير الإمارات بالقاهرة، وبحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ناقش مدبولي خلال لقائه مقترح نقل محطة الزهراء للعاصمة الإدارية الجديدة، مع الحفاظ على جزء من المحطة الحالية لقيمتها التاريخية لدى المصريين، وقد أكد السفير حرص الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، بأن يتم إنشاء المحطة الجديدة بالعاصمة الإدارية وفق أحدث النظم العالمية في مجال تربية الخيول، للحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة الموجودة بالزهراء.

 

تعد محطة الزهراء للخيول العربية واحدة من أكبر المحطات المصدرة للخيول في العالم، وهي الأولى في الشرق الأوسط، ومصر من حيث المساحة فتصل مساحتها إلى 60 ألف فدان، والكفاءة البيطرية واحتوائها على سلالات عريقة، فقد تم إنشاؤها منذ 90 عاما، في منتصف الكتلة السكانية بنهاية شارع أحمد عصمت بعين شمس.

يقام بالمحطة كل عام مهرجان الحصان المشارك في مسابقة درجة الجودة، والتي تساعده في المشاركة بالمسابقات الدولية، وترفع من أسهمه السعرية، ويقوم بالتحكيم في هذه المسابقات حكام دوليون لسباق الخيول، حيث يكون المهرجان من الفترة 15 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر من كل عام، ويتم الإعلان عن موعد الانطلاق قبل شهر على الأقل حتى يستعد أصحاب الخيول تقديم الأفضل.

وعن الخيول المشاركة بالمسابقة، فإنه يجب على المشارك في المهرجان اختيار أحصنة من إناث وذكور بالغين "أكثر من 4 سنوات" ومن حيث المهور سواء إناث أو ذكور يجب أن يكونوا أقل من 4 سنوات، ولابد على الحصان أن يحقق تناسق الأعضاء والرأس، والعيون المستديرة الواسعة، والأذنان الصغيرتان، وعظمة الأنف المقعرة، وفتحات الأنف الواسعة والرقبة الكبيرة المقوصة واستقامة الأرجل.


اضف تعليقك

لأعلى