وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات

سامح شكري

سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه يعتز بأي فرصة تجمع بين مصر وفرنسا، مشيرا إلى أن اجتماعه مع نظيره الفرنسي كان مطولا وشاملا، حيث كان في إطار تناول العلاقات المصرية الفرنسية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي.

وأضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان اليوم، الثلاثاء، أن اللقاء الذي جمعه مع وزير خارجية فرنسا ركز على الدور الذي تلعبه الشركات والاستثمارات الفرنسية في مصر، وفي دعم جهود مصر التنموية وإسهام لنجاح مصر في خطة الإصلاح الاقتصادي، موضحا أن مصر في حاجة إلى المزيد من الانخراط من قبل الشركات الفرنسية والمستثمرين الفرنسيين للاستفادة من الفرص الواعدة، والترحيب و التسهيلات التى تلقاه الشركات الفرنسية للعمل في مصر.

 

وأكد أنه تم عقد جلسة مباحثات مع الوزير الخارجية الفرنسي تناولت مجالات التعاون الثنائية، كما أنه تم بقدر من التفصيل تناول القضايا الإقليمية بما فيها الوضع في ليبيا وسوريا واليمن والتوتر الحالي في الخليج، إضافة إلى أنها تناولت أهمية استمرار العمل المشترك بين الدولتين وفقا لرؤية مشتركة تجمع الدولتين لتحقيق الاستقرار وتحقيق السلام واعتماد الحلول السياسية لتناول كل هذه القضايا.


اضف تعليقك

لأعلى