الحزن يخيم على محافظة قنا .. بعد مأساة رحيل 4 شباب بحادث مروع | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

الحزن يخيم على محافظة قنا .. بعد مأساة رحيل 4 شباب بحادث مروع

حادث بني بزرة

حادث بني بزرة

مازال الحزن يخيم على قرية بني برزة الواقعة بمركز أبوتشت بمحافظة قنا بعد رحيل 4 شباب في حادث سير مروع وقع بمدينة السادات قبل عدة أيام وتسبب في وفاة كل من عبدالله شحاته عبدالله، 23 عامًا، وأحمد جعفر أحمد، 20 عاما، وكريم حسنين أبوالفضل، 23 عاما، وعمر السيد مشوادي، 20 عاما، فيما أصيب كل من مصطفى رفاعي حسنين، 16 عاما، ومحمد أحمد السيد، 20 عاما، وفايز الصياد فايز، 20 عاما، وفارس صلاح حمدي، 27 عاما، بإصابات متنوعة وخطيره وتضمنت كسور وارتجاج بالمخ ونزيف بالمخ. ورغم مرور عدة أيام على الحادث المأسوي ، إلا إن الألم مازال يعتصر عائلات القرية بالكامل ، خاصة مع ترابط أبناء القرية والسيرة الطيبة التي كان يتمتع بها الراحلين ، فيما تلاحم الجميع من أجل التخفيف على ذوي الضحايا ومساندتهم في المحنة الكبيرة التي أصابت الجميع.

وشهدت الأيام الماضية حالة من الحداد العام بقرية بني برزة والقرى المجاورة لها ، حيث اصيب الجميع بصدمة شديدة نتيجة الحادث الذي أودى بحياة 4 شباب في مقتبل العمر ولكل منهم قصة مؤثرة من الكفاح والصبر من أجل لقمة العيش وتحمل المسئولية. عبدالله شحاتة الذي رحل والده قبل شهور تاركا له مسئولية رعياة إخوته انهى تجنيده منذ أيام وعلى الفور واصل العمل بمدينة السادات للإنفاق على أسرته قبل أن يخطفه الموت تاركا الحزن يسيطر على الجميع .

أما احمد جعفر فيمثل واحدة من قصص تحمل المسئولية رغم إن والده مقاول شهير إلا إنه قرر الكفاح وتحمل المسئولية ليغيبه الموت قبل أيام قليلة من إعلان خطوبته وبداية حياة جديدة ،إختار له الله أن تكون في الآخرة. واعتصرت القلوب برحيل كريم حسنين ابوالفضل الذي كان بمثابة زهرة العائلة وأحد المشهود لهم بالأدب الجم والأخلاق الرفيعة ،فيما انهار أصدقاء عمر السيد مشوادي الذي ترك خلفه أسرته الصغيرة بعد زواجه منذ فترة قصيرة ليرحل تاركا لهم سيرة طيبة من الأخلاق.

ورغم صدمة الموت التي خلعت القلوب ، إلا إن الصبر والرضا بقضاء الله كان حاضرا بقوة في إصرار جعفر أحمد بعد فقدان نجله الوحيد على متابعة حالة المصابين في الحادث والإطمئنان عليهم ، وكذلك حالة التكاتف الشديدة بين أهالي بني برزة والبلاد المجاورة لها لتجاوز الأزمة النفسية التي خلفها رحيل زهرة شباب القرية.

ومن جانبه قدم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا واجب العزاء لأسر الضحايا ، ورافقه حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا، وكان في استقبالهم خالد عويس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت والدكتور مصطفى فندى مدير الإدارة الصحية بأبوتشت وعبدالناصر عبدالحليم عضو مجلس الشعب سابقا وعدد من القيادات التنفيذية وأهالي قرية بني برزة ، وأعرب محافظ قنا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان وأشار إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت بصرف إعانة عاجلة لأسر الضحايا والمصابين.

حادث بني برزة


اضف تعليقك

لأعلى