رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     الاسكندرية تستقبل أولي السفن السياحية (صور)     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7    

رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة

الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية

قال المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إنه يتم حاليًا وضع مشروع قانون جديد موحد لتأمين المخاطر ضد الطلاق، حيث إنه من ضمن أهدافه مد الحماية لأكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع التي تحتاج لرعاية تأمينية.

وأضاف عبد المعطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المعروض على فضائية "TeN"، إن حالات الطلاق بلغت 211 ألف حالة خلال عام 2018، طبقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فيما بلغت حالات الزواج حوالي 887 ألف حالة.

واستكمل عبد المعطي، إن المرأة في حالة طلاقها، تنتظر لفترات طويلة حتى تحصل على حكم قضائي للحصول على حقوقها، موضحًا إنها خلال هذه الفترة الطويلة تكن في حاجة لمبالغ مالية للإنفاق، ومن هنا جاءت فكرة عمل وثيقة تأمينية ذات قيمة مالية موحدة لا تحتاج لأية إجراءات قانونية، تحصل خلالها المطلقة على مبلغ مالي بمجرد أخذها لوثيقة الطلاق.


اضف تعليقك

لأعلى