"أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

"أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية

وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية

أكدت وزارة الخارجية السعودية مساء اليوم الاثنين في بيان لها أنه في اعتداء تخريبي غير مسبوق، تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في المملكة إلى هجوم يوم السبت 15 محرم 1441 الموافق 14 سبتمبر 2019 م ، نتج عنه توقف حوالي (50%) من إنتاج شركة أرامكو السعودية ، بحسب بيان ورد من وزار الطاقة السعودية.

وعليه، فإن المملكة ستقوم بدعوة خبراء دوليين من الأمم المتحدة للوقوف على الحقائق والمشاركة بالتحقيقات، وستتخذ كافة الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه تلك التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها، وتؤكد المملكة بشدة أنها قادرة على الدفاع عن أراضيها وشعبها والرد بقوة عن تلك الاعتداءات.

ومن جانبه، أشار التحالف بكافة الدلائل إلى أن الأسلحة المستخدمة في استهداف منشأتي أرامكو هي أسلحة إيرانية، ولم يكن الاستهداف قادما من اليمن كما ادعت ميليشيات الحوثي.


اضف تعليقك

لأعلى