مصر تُسجل رقمًا جديدًا فى «موسوعة جينيس » بأطول علم فى العالم | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     الاسكندرية تستقبل أولي السفن السياحية (صور)     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7    

مصر تُسجل رقمًا جديدًا فى «موسوعة جينيس » بأطول علم فى العالم

محرر الصباح / 2019-09-16 20:27:51 / منوعات
مصر تُسجل رقمًا جديدًا فى «موسوعة جينيس » بأطول علم فى العالم

مصر تُسجل رقمًا جديدًا فى «موسوعة جينيس » بأطول علم فى العالم

>>الشعب المصرى يهدى العلم للقوات المسلحة فى احتفالات 6 أكتوبر

فى احتفالية شعبية كبيرة يشارك فيها كل فئات المجتمع وخاصة الشباب من الجنسين لتُصبح حدثا عالميًا بدخول مصر فى يوم العزة والكرامة الذى يواكب احتفالات 6 أكتوبر إلى «موسوعة جينيس » للأرقام القياسية، بعلم مصرى طوله 3500 متر، ويبلغ مساحته166 ألف متر مربع، وسوف يُقدم للمؤسسة العسكرية مع مواكبة ذكرى انتصارات أكتوبر كهدية من الشعب المصرى للقوات المسلحة، والقائد الأعلى الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسى.

يقود الاحتفالية مؤسس الفكرة الدكتور مصطفى رحمى، والداعية المعاصر أحمد صابر، والقس دماديوس حبيب الراهب، أحمد سلامة رئيس قطاع منطقة الإسكندرية، ومندوبون من بيت العائلة والأزهر والكنيسة، وغيرهم من قيادات الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى رحمى مؤسس الفكرة، إن الفكرة تعبير عن العرفان والجميل إلى المؤسسة العسكرية، التى تُقدم كل ما تملك لمصر سواء فى الحرب أو السلام، مضيفًا أن المؤسسة العسكرية تعمل بكل جهد واجتهاد لصالح مصر والشعب المصرى، وهو ما نلمسه حاليًا فى المشروعات التنموية التى يتم تنظيمها.

وقال الشيخ أحمد صابر من بيت العائلة المصرية، إن الاحتفالية تهدف إلى كسر الرقم السابق وتسجيل رقم قياسى جديد باسم أقدم دولة فى التاريخ وإهداؤه إلى درع الوطن وسيفه يوم عيدهم ب 6 أكتوبر يوم أن انتصرت مصر فيها، موضحًا أن عدد المتطوعين يبلغ ٦٠٠٠ شاب للمساهمة فى تنظيم الحدث الوطنى، يتم تقسيمهم مجموعات ويطلق على كل مجموعة اسم أحد شهداء الوطن.

وتابع صابر، العلم مصنوع من القماش، ومرصع بصور الشهداء، ويحمل بصمات كل طفل عربى، سُطر الأطفال عليه ببعض العبارات باللغة العربية، سواء كانت كلمة فى حب البلد أو حب الله، أو بعض من أبيات الشعر أوعن أمنياتهم فى المستقبل.


اضف تعليقك

لأعلى