قيادى بأوقاف الفيوم يضطهد الأئمة | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

قيادى بأوقاف الفيوم يضطهد الأئمة

فاطمة خالد / 2019-09-16 20:00:11 / سياسة
وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف

>>تقدموا بشكوى ضده للنيابة الإدارية بسبب الجزاءات التعسفية

تنتشر حالة من الغضب بين صفوف أئمة الفيوم، بسبب السياسات التى يتبعها قيادى بإدارة أوقاف الفيوم، حيث يقوم باستبعاد ومعاقبة ومجازاة الأئمة، إما بحجة التأخير أو الغياب عن العمل، ويتعامل بديكتاتورية مع الأئمة ويتعمد إذلالهم واضطهادهم.

وتقدم عدد كبير من أئمة الفيوم بالعديد من الشكاوى إلى الدكتور حسنى حبيب وكيل أوقاف الفيوم ضد القيادى لكن دون جدوى، كما تقدم عدد من أئمة الفيوم بشكوى جماعية أمام النيابة الإدارية حملت رقم 169 .

محمود السيد، مؤذن بأوقاف الفيوم، أكد أنه منذ أن تولى ذلك القيادى رئاسة إحدى اللجان المهمة بإدارة أوقاف الفيوم، وسادت حالة استياء بين الأئمة، حيث أنه يعاملهم معاملة متسلطة مستغلً منصبه ووظيفته، ويطلب منهم هدايا عينية على سبيل الرشوة للتغاضى عن إيذائهم أو نقلهم من بلدهم، مضيفًا: «كان يطلب منى سمن وجبن ولبن، ويقول إنه سوف يحاسبنى آخر الشهر عند نزول المرتب، ولكن يأتى شهر خلفه شهر ولا أرى أموا لً، وكرر هذا الأمر معى أكثر من مرة، فلما رفضت ذلك تفنن فى إيذائى ونقلى من قريتى إلى العمل بمديرية أوقاف الفيوم، وذهب معظم مرتبى هباءً منثورًا فى المواصلات، بعدها عدت إلى عملى فى قريتى عن طريق تدخل مدير الإدارة شفقة ورحمة بى .»

أما يوسف محمد، إمام بأوقاف الفيوم، فقال: «رئيس اللجنة تقدم بعدة جزاءات ضدنا، يتبعها خصم كبير من المرتب دون وجه حق، مما اضطر الأئمة للتقدم بشكوى جماعية لإدارة الشئون القانونية، وتقدموا بالأدلة التى تثبت أن هذه الجزاءات تمت كتابتها دون وجه حق، وبالفعل أقرت إدارة الشؤن القانونية برفع كل الجزاءات المقررة ضدنا، وهذا إن دل فإنما يدل على ظلم واضطهاد لنا، وتعمده إيذاء نا، كما أنه يقوم بتهديدنا بالفصل تمامًا من وزارة الأوقاف، وذلك بالمخالفة لقانون العمل الذى يمنع فصل العامل الذى تم تعيينه .»

الغريب أن القيادى قام باختيار عدد من الأئمة المقربين له، وحرم عددًا كبيرًا من الأئمة من خطب وزارة البترول، حيث يقوم للإمام بأداء خطبة الجمعة للعاملين بالبترول من عمال ومهندسين فى أماكن عملهم، ويتحصل الإمام مقابل الخطبة الواحدة على ما يقرب من 1000 جنيه من وزارة البترول.


اضف تعليقك

لأعلى