قيادى بأوقاف الفيوم يضطهد الأئمة | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

قيادى بأوقاف الفيوم يضطهد الأئمة

فاطمة خالد / 2019-09-16 20:00:11 / سياسة
وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف

>>تقدموا بشكوى ضده للنيابة الإدارية بسبب الجزاءات التعسفية

تنتشر حالة من الغضب بين صفوف أئمة الفيوم، بسبب السياسات التى يتبعها قيادى بإدارة أوقاف الفيوم، حيث يقوم باستبعاد ومعاقبة ومجازاة الأئمة، إما بحجة التأخير أو الغياب عن العمل، ويتعامل بديكتاتورية مع الأئمة ويتعمد إذلالهم واضطهادهم.

وتقدم عدد كبير من أئمة الفيوم بالعديد من الشكاوى إلى الدكتور حسنى حبيب وكيل أوقاف الفيوم ضد القيادى لكن دون جدوى، كما تقدم عدد من أئمة الفيوم بشكوى جماعية أمام النيابة الإدارية حملت رقم 169 .

محمود السيد، مؤذن بأوقاف الفيوم، أكد أنه منذ أن تولى ذلك القيادى رئاسة إحدى اللجان المهمة بإدارة أوقاف الفيوم، وسادت حالة استياء بين الأئمة، حيث أنه يعاملهم معاملة متسلطة مستغلً منصبه ووظيفته، ويطلب منهم هدايا عينية على سبيل الرشوة للتغاضى عن إيذائهم أو نقلهم من بلدهم، مضيفًا: «كان يطلب منى سمن وجبن ولبن، ويقول إنه سوف يحاسبنى آخر الشهر عند نزول المرتب، ولكن يأتى شهر خلفه شهر ولا أرى أموا لً، وكرر هذا الأمر معى أكثر من مرة، فلما رفضت ذلك تفنن فى إيذائى ونقلى من قريتى إلى العمل بمديرية أوقاف الفيوم، وذهب معظم مرتبى هباءً منثورًا فى المواصلات، بعدها عدت إلى عملى فى قريتى عن طريق تدخل مدير الإدارة شفقة ورحمة بى .»

أما يوسف محمد، إمام بأوقاف الفيوم، فقال: «رئيس اللجنة تقدم بعدة جزاءات ضدنا، يتبعها خصم كبير من المرتب دون وجه حق، مما اضطر الأئمة للتقدم بشكوى جماعية لإدارة الشئون القانونية، وتقدموا بالأدلة التى تثبت أن هذه الجزاءات تمت كتابتها دون وجه حق، وبالفعل أقرت إدارة الشؤن القانونية برفع كل الجزاءات المقررة ضدنا، وهذا إن دل فإنما يدل على ظلم واضطهاد لنا، وتعمده إيذاء نا، كما أنه يقوم بتهديدنا بالفصل تمامًا من وزارة الأوقاف، وذلك بالمخالفة لقانون العمل الذى يمنع فصل العامل الذى تم تعيينه .»

الغريب أن القيادى قام باختيار عدد من الأئمة المقربين له، وحرم عددًا كبيرًا من الأئمة من خطب وزارة البترول، حيث يقوم للإمام بأداء خطبة الجمعة للعاملين بالبترول من عمال ومهندسين فى أماكن عملهم، ويتحصل الإمام مقابل الخطبة الواحدة على ما يقرب من 1000 جنيه من وزارة البترول.


اضف تعليقك

لأعلى