رئيس نادي القاهرة هذه خطتي لتطوير النادي وأناشد محافظة القاهرة سرعة الانتهاء من الموافقة على توصيل الغاز الطبيعي .. | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

المهندس عمرو حسونة رئيس نادي القاهرة لـ «الصباح»:

رئيس نادي القاهرة هذه خطتي لتطوير النادي وأناشد محافظة القاهرة سرعة الانتهاء من الموافقة على توصيل الغاز الطبيعي ..

عادل نصار / 2019-09-16 16:59:11 / رياضة
ا

ا

بمنتهى الهدوء والتواضع تحدث المهندس عمرو حسونة رئيس القاهرة الرياضي مع «الصباح» ، ليكشف الكثير عن المشاكل والصعوبات التي تواجهه هذا النادي العريق وما هى خطته ورؤيته للنهوض بالنادي في جميع الرياضات، متحدث عن رسالته لوزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة.

 موارد النادي المالية محدودة  جدا ونحتاج لتطوير واصلاح الملاعب في النادي والمحافظة على مواهب النادي من اللاعبين ميزانية كبيرة ونناشد وزارة الرياضة تقديم دعم مالي

     

في البداية.. عرفنا عن نفسك شخصياً، وما الدافع لتولي منصب رئيس نادي القاهرة ؟

أدعى مهندس عمرو أحمد حسونة وأنا عضو في النادي من 35 سنة تقريباً، وأقدمت  على الترشح لرئاسة النادي لأني مؤمن بأنه النادي من الممكن أن يتقدم في نواحي كثيرة في المجال الرياضي والاجتماعي، ولدي رؤية طموحة لتطوير النادي.

أما عن نفسي شخصياً، أنا مهندس كهرباء اتصالات ومنذ سنوات قليلة اتجهت للعمل في مجال السياحة.

 

ما هى الرؤية العامة للنهوض بالرياضات المختلفة والانشطة الثقافية والاجتماعية؟

في هذه النقطة تحديدا اود ان أشير إلى أمر في غاية الأهمية وهو لكي يكون لدينا انشطة مختلفة لابد أن نهتم بعناصر اللعبة، وهى اللاعب نفسه والمدرب ومكان التدريب وأدوات اللعبة، وهذا الأمر يحتاج لأموال وصرف الكثير من أجل استقطاب مجموعة من المدربين ذوي الخبرات، ونواجه فيها بعض الصعوبات لان مصادر التمويل محدودة للغاية ولأننا ليست اندية كرة القدم بحيث أنها تغطي تكاليف الألعاب الاخرى.

حدثنا عن المشاكل أكثر؟

لدينا 6 ألعاب وكلها لا تغطي التكاليف، وأيضا هناك ارتفاع كبير حدث في تكلفة انشاءات الالعاب المختلفة ولدينا مشاكل كبيرة هنا، مثلا بدأنا عمل صيانة لصالة الجمباز جزء جزء، وهذا الأمر يكلف على الاقل 6 مليون جنية، وينبغي ذكر أن هذا المبلغ يتخطى اجمالي أموال اشتراكات النادي على مدار عامين.

وبالنسبة لحمام السباحة لكي نسخن الماء نعتمد على السولار وهو من ضمن المنتجات التي ارتفع أسعارها في الفترة الأخيرة بشكل كبير أيضاً.

ما أكثر الألعاب النادي متفوق فيها؟

لدينا السباحة والجمباز والكاراتيه والتايكوندو والتنس و رياضة كروكيت، و لدينا  لاعبون مميزون فيها لسنوات، ولعبة التنس أيضا وفي الوقت الحالي لا وبدأنا مؤخرا الاهتمام بالكرة القدم وهى تحتاج الكثير من الصرف المالي لعمل فريق  ونعتمد على لاعبي النادي الناشئين ولدينا لاعبين مميزين.

 

هل وزارة الشباب والرياضة تقدم دعم مالي مناسب للنادي؟

نتمنى ذلك من معالي وزير الشباب والرياضة  ونتوقع في المستقبل القريب أن يكون هناك دعم لأننا نقدم لاعبين مميزين يشكلوا قوام المنتخب  في بعض الالعاب المختلفة،لتجهيز الملاعب بشكل مميز لكي يتدرب اللاعبون على مستوى جيد.

 

حدثنا أكثر عن الانشطة الاجتماعية التي يقدمها النادي؟

لدينا نشاط مميز جدا في المجال الثقافي والفني ونعمل على الاهتمام بهذه الاشياء والانشطة التي تجذب أكبر كم من الشباب ومرحلة الطلائع.

 

في نهاية الحوار ما هى رسالتك ولمن؟

أوجه رسالة لوزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم المالي المناسب لنا، وأيضا محافظة القاهرة بسرعة الانتهاء من توصيل الغاز للنادي لتسخين مياه حمام السباحة ولنوفر على النادي الكثير من الأموال بدلا من السولار.

ا
ا
ا
ا
ا
ا


اضف تعليقك

لأعلى