تعلم على يد «مارتن اسلن».. ودرس بمعهد «ماكس راينهاردت».. مراحل متعددة في مسيرة الراحل أحمد سخسوخ الفنية | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

تعلم على يد «مارتن اسلن».. ودرس بمعهد «ماكس راينهاردت».. مراحل متعددة في مسيرة الراحل أحمد سخسوخ الفنية

ا

ا

رحل اليوم عن عالمنا المؤلف والناقد الدكتور أحمد سخسوخ، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الأسبق بعد صراع طويل مع المرض ادخله مستشفي قصر العيني الفرنساوي.

أحمد سخسوخ من مواليد ١٩٤٧، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم النقد والدراما عام ١٩٧٥ وكان متعدد المواهب، حيث مارس الكتابة المسرحية ومارس النقد المسرحي، بالإضافة إلى أنه كان كاتبا بمجلة أخبار النجوم عن الحالة الفنية والمسرحية في مصر، كما أن له تجارب تمثيلية في بعض الأعمال .
 
سافر سخسوخ إلى النمسا علي نفقته الخاصة والتحق بمعهد العلوم المسرحية بجامعة فيينا لتعمق في دراسة المسرح وتتلمذ علي أيدي متخصصين كبار منهم الناقد العالمي "مارتن اسلن" الملقب بأرسطو مسرح البعث.
 
ولم يكتفي الراحل بدراسته في معهد العلوم المسرحية بجامعة فيينا؛ فقط التحق عام ١٩٨٢ بمعهد "ماكس راينهاردت" لدراسة الاخراج المسرحي، فعشقه للمسرح جعله يتلقى العلم من مدارس مختلفة ، وأثناء دراسته بمعهد "ماكس راينهاردت" تتلمذ علي أيدي تلامذة المخرج النمساوي "ماكس راينهاردت " صاحب نظرية الاتجاه الانتخابي في المسرح العالمي.
 
وعام ١٩٨٦ اتجه إلى دراسة التمثيل على يد المخرج اليوناني "جون كوستو" مساعد "لي سترا سبرج" مؤسس استوديو الممثلين بنيويورك والذي تخرج منه معظم نجوم هوليوود في الأربعينات والخمسينيات .
 
تعلم سخسوخ خلال رحلته التعليمية أساليب وطرق جديدة في المسرح والتمثيل  جعلته مؤهل بالعمل بعد عودته إلى مصر، كأستاذ للدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ثم بعد ذلك أصبح رئيساً لقسم الدراما والنقد ووكيلا ثم عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون المصرية .
 
كما كان له العديد من الدراسات الأكاديمية والنقدية المتخصصة في المسرح، وله العديد من الكتب المؤلفة والمترجمة بالإضافة إلي كتابته لمجموعة من المسرحيات.


اضف تعليقك

لأعلى