فريق طبي ينجح في أستئصال ورم صعب "الجسم السباتي" بمستشفى جامعة طنطا | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

فريق طبي ينجح في أستئصال ورم صعب "الجسم السباتي" بمستشفى جامعة طنطا

صورة المريضة

صورة المريضة

أعلن دكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن نجاح فريق طبي من جراحي المستشفى التعليمي العالمي بطنطا في استئصال ورم من الدرجة الثالثة الأصعب على الاطلاق "الجسم السباتي" لشابة في الثلاثين من عمرها خلال عملية جراحية أستغرقت ٤ ساعات.

وأوضح دكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه العملية تعد إنجاز طبي جديد يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات المعقدة وتحتاج إلى فريق طبي متخصص ، حيث أُجريت بنجاح دون أن يصاب فيها أي عصب أو شريان أو وريد.

وأشاد دكتور أسامة الخضراوي مدير المستشفى التعليمي بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ، خاصة أن الورم يحتضن الشريان السباتى بتفرعاته والذى يغذى المخ.
وقال دكتور حسن التطاوى المشرف العام على المستشفيات الجامعية أن الفريق الطبي من قسم جراحة الأوعية الدموية وضم دكتور محمد الهنيدي رئيس الفريق ، و دكتور عادل الحسيني رئيس القسم ، و دكتور عماد سلام ، و دكتورالسيد عطا طبيب مقيم.
وأكد دكتور محمد الهنيدي أن قسم التخدير نجح في تخدير الحالة وافاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بالعناية المركزة الجراحية بالمستشفى التعليمي بعد إجراء العملية، حيث ضم كل من تيسير عبد الرحيم وأمنية المسيرى وسليمان ناصر وفاطمة الغباشي ، مشيداً بجهود فريق التمريض المشارك في العملية.
وأضاف "الهنيدي" أن الحالة مستقرة تماماً بالعناية المركزة ، حيث لا يوجد بها أي إصابات للأعصاب أو الشرايين التى قد تؤثر على الصوت أو البلع أو الحركة.


اضف تعليقك

لأعلى