برنامج إلكترونى بالفتوى والتشريع للاطلاع على فتاوى عمومية مجلس الدولة | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

برنامج إلكترونى بالفتوى والتشريع للاطلاع على فتاوى عمومية مجلس الدولة

مجلس الدولة

مجلس الدولة

أطلق مركز معلومات الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، فى سابقة الأولى من نوعها على المستوى الرسمى، برنامجا إلكترونيا يعمل على أجهزة الحاسب الآلى، ليتيح لقضاة مجلس الدولة البحث والاطلاع على جميع الفتاوى التى أصدرتها الجمعية العمومية منذ عام 1948 ، وحتى أخر جلساتها، فضلًا عن إعداد تطبيق يعمل على أجهزة المحمول لتسهيل عملية البحث.

ويتم تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج و التطبيق بصفة دورية، عقب جلسات الجمعية العمومية، والانتهاء من إعداد التبليغات الخاصة بالفتاوى الصادرة إلى الجهات الإدارية المعنية بطلبات الرأى، أو النزاعات التى عرضت عليها.
 
يأتى ذلك حرصًا على إطلاع قضاة المجلس بالمستحدث من فتاوى الجمعية، ومعاونتهم فى أداء رسالتهم السامية، وهو الأمر الذى يساهم فى سرعة إنجاز الدعاوى المعروضة أمامهم .
 
تم إسناد هذا الشأن، إلى المستشار أمير يعقوب مكسي نائب رئيس مجلس الدولة، عقب عودته من الإصابة التى تعرض لها.
 


اضف تعليقك

لأعلى