أفضل طرق لتعلم تداول الأسهم أونلاين | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

أفضل طرق لتعلم تداول الأسهم أونلاين

تداول

تداول

ما المقصود بتداول الأسهم؟

دعونا في البداية نحدد ما هو المقصود بتداول الأسهم. تداول الأسهم هو بيع وشراء أسهم الشركات المتداولة. تشمل الأسهم الشائعة Apple (AAPL) و Facebook (FB) و Disney (DIS) و Microsoft (MSFT) و Amazon (AMZN) و Google (GOOGL) و Netflix (NFLX) وشركات مدرجة مؤخرًا مثل Uber ( UBER) و Pinterest (PINS).

 

في سوق الأوراق المالية، لكل مشتري، هناك بائع، عندما تشتري 100 سهم من الأسهم، يقوم شخص ما ببيع 100 سهم لك. وبالمثل، عندما تذهب لبيع الأسهم الخاصة بك الأسهم، هناك شخص ما يسعى لشرائها. إذا كان هناك مشترين أكثر من البائعين (الطلب)، فسوف يرتفع سعر السهم. على العكس من ذلك، إذا كان هناك بائعون أكثر من المشترين (الكثير من العرض)، فسوف ينخفض السعر.

بدايات تعلم تداول الأسهم

بالنسبة للمبتدئين الذين يتخذون خطواتهم الأولى نحو تعلم أساسيات تداول الأسهم، فيجب عليهم الوصول إلى مصادر متعددة للتعليم الجيد. تمامًا مثل ركوب الدراجة، فإن التجربة والخطأ، بالإضافة إلى القدرة على الاستمرار مع مداومة التركيز، ستؤدي في النهاية إلى النجاح.

تكمن إحدى الميزات الرائعة لتداول الأسهم في حقيقة أن اللعبة نفسها تدوم مدى الحياة. لدى المستثمرين سنوات لتطوير وصقل مهاراتهم. الاستراتيجيات المستخدمة منذ عشرين سنة لا تزال تستخدم اليوم. اللعبة دائما في أوج قوتها.

للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم كيفية تداول الأسهم، فيما يلي عشر إجابات رائعة على السؤال البسيط، "كيف أبدأ؟".

أفضل طرق تعلم تداول الأسهم أونلاين للمبتدئين

  1. افتح حساب وسيط الأوراق المالية

ابحث عن وسيط أسهم جيد عبر الإنترنت وافتح حسابًا، تعرف على التصميم والاستفادة من أدوات التداول المجانية والأبحاث المقدمة للعملاء فقط.

يمكنك فتح حساب تجريبى لتداول الاسهم مع Plus500، والتى تقدم لك تداولًا افتراضيًا مفيدًا لأنه يمكنك ممارسة تداول الأسهم أونلاين بأموال وهمية، ويمكنك ذلك من كسب خبرات التداول واختبار السوق واستراتيجيتك فى التداول دون ان تتكبد عناء خسارة أموال حقيقية.

  1. قراءة الكتب

توفر الكتب ثروة من المعلومات وهي غير مكلفة مقارنة بتكاليف الفصول والندوات وأقراص DVD التعليمية التي تباع عبر الويب. 

  1. قراءة المقالات

المقالات هي مصدر رائع للتعليم. كما يوصى بشدة بقراءة مذكرات الملياردير هوارد ماركس (أوكتري كابيتال)، وهي رائعة للغاية. بطبيعة الحال، يعد البحث باستخدام بحث Google طريقة رائعة أخرى للعثور على مواد تعليمية للقراءة.

  1. العثور على معلمه أو صديق للتعلم معه

يمكن أن يكون المرشد أحد أفراد العائلة أو صديقًا أو زميلًا في العمل أو أستاذًا سابقًا أو حاليًا أو أي فرد لديه فهم أساسي لسوق الأوراق المالية. يكون المرشد الجيد على استعداد للإجابة على الأسئلة، وتقديم المساعدة، والتوصية بموارد مفيدة، والحفاظ على الروح المعنوية عندما يصبح السوق قاسياً. كان جميع المستثمرين الناجحين في الماضي والحاضر موجهين خلال أيامهم الأولى.

على الرغم من كونها "مدرسة قديمة"، وأحد الأساليب التقليدية لتعلم أساسيات تداول الأسهم أونلاين، إلا أن المنتديات عبر الإنترنت لا تزال تستخدم حتى اليوم، ويمكن أن تكون مكانًا رائعًا للإجابة على الأسئلة التي يمكن أن تجول في ذهنك أو تواجهها في أثناء قيامك باتخاذ الخطوات الأولى نحو تعلم تداول الأسهم أونلاين. فقط كن حذرا من الذي تستمع إليه. الغالبية العظمى من المشاركين ليسوا تجارًا محترفين، ناهيك عن متداولين مربحين. يمكنك استشارة الموجودون في المنتديات ولكن لا تتعمق في ذلك كثيراً، ولا تتبع التوصيات المتعلقة بالتداول أو باختيارات السهم سواء بالبيع أو الشراء تحت أي ظرف من الظروف.

  1. دراسة المستثمرين الناجحين

يوفر التعلم عن مستثمرين كبار من الماضي منظورًا وإلهامًا وتقديرًا للعبة التي تمثل سوق الأسهم. هناك الكثير من الأسماء لعظماء التداول والتي يمكن الاقتداء بهم مثل وارن بافيت، جيسي ليفرمور، جورج سوروس، بنجامين جراهام، بيتر لينش، جون تيمبلتون، وبول تيودور جونز، وغيرهم الكثير.

  1. قراءة ومتابعة عرض البورصة

تعمل مواقع الأخبار مثل CNBC و MarketWatch كمورد كبير للمبتدئين. للحصول على تغطية متعمقة، لا تنظر إلى أبعد من وول ستريت جورنال وبلومبرج. من خلال تسجيل الدخول في سوق الأسهم كل يوم وقراءة العناوين الرئيسية، سوف تتعرف على الاتجاهات الاقتصادية، وتحليل الطرف الثالث، ولغة الاستثمار العامة. يمكن أن يكون سحب أسعار الأسهم على Yahoo Finance لعرض مخطط الأسهم، وعرض عناوين الأخبار، والتحقق من البيانات الأساسية بمثابة مصدر جودة آخر لمعرفة الأخبار.

 

التلفزيون هو وسيلة أخرى لتعريف نفسك في سوق الأوراق المالية. لا شك أن CNBC هي القناة الأكثر شعبية. سيؤدي تشغيل CNBC لمدة 15 دقيقة يوميًا إلى توسيع قاعدة معارفك. لا تدع لغة التخويف أو أسلوب الأخبار يخيفك، كل ما عليك هو مشاهدة البرامج والاستماع للمعلقين والمقابلات والمناقشات. ولكن عليك الحذر من أنه مع الوقت قد تجد أن الكثير من البرامج الاستثمارية على التلفزيون لا تعدو كونها أكثر من مجرد الهاء ومصدر للإثارة من كونها مفيدة في الواقع. التوصيات نادرا ما تسفر عن صفقات مربحة.

 


اضف تعليقك

لأعلى