أخصائي طب نفسي يطالب بحجب الإعجاب على منشورات مواقع التواصل | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

أخصائي طب نفسي يطالب بحجب الإعجاب على منشورات مواقع التواصل

الإعجاب

الإعجاب

 قال الدكتور إبراهيم مجدي، أخصائي الطب النفسي، إن الشائعات التي تُنشر على السوشيال ميديا تكون أقرب للتصديق من قبل البعض إذا وجدوا عليها 20 ألف لايك على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أو تعليقات عديدة، وتُصبح قضية جدلية، موضحًا أن حجب الإعجاب على منشورات مواقع التواصل يؤثر في قرار المستخدم.

وأضاف "مجدي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أنه حال مشاهدة أي شخص 10 من أصدقائه روجوا معلومة واحدة يقترب إلى تصديقها دون البحث عن كونها حقيقية أو كذب، كما أن الذي يريد نشر شائعة ما يكتبها بأسلوب مبسط كي تُنشر بشكل أقوى، ولا يستخدم المصطلحات المعقدة. وأشار إلى أن حروب الجيل الرابع تُعد حروب نفسيه من الدرجة الأولى وتتحول إلى عمليات نفسيه، مثل عمل فيديوهات ونشرها أو تكوين جيش الكتروني، فبعض الدول ترى أن استخدام جيش الكتروني من خلال الشائعات أفضل من استخدام قنبلة نووية، حيث يحقق بأقل التكاليف ما تُحققه القنبلة الذرية في التدمير.


اضف تعليقك

لأعلى