عكاشة: مواجهة الإرهاب يحتاج إلى يقظة عالية .. "ده أحد القضايا الجوهرية" | الصباح
بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7    

عكاشة: مواجهة الإرهاب يحتاج إلى يقظة عالية .. "ده أحد القضايا الجوهرية"

مقتل قيادي بتنظيم "داعش" و4 من معاونيه في قضاء سامراء بالعراق

مقتل قيادي بتنظيم "داعش" و4 من معاونيه في قضاء سامراء بالعراق

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن المؤتمر الثامن للشباب والذي عقد أمس في مركز المنارة بالقاهرة الجديدة بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي كان عامرًا بالأسئلة وكٌشف فيه كافة الحقائق، وكانت هناك أيضًا رسائل كثيرة جدًا وناقش قضايا لها أهمية قصوى.

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن الإرهاب يُعد من القضايا الأساسية والجوهرية التي يعاني منها العالم ويتحدث عنها ويضعها الأن على رأس أولوياته، موضحًا أن المؤتمر استعرض سمات المرحلة الفارقة التي تمر بها الساحة العالمية، والتي تمر بتحولات عديدة استثنائية منذ 2011 وحتى الآن.

وأكد عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، أن جماعة الإخوان الإرهابية وكذلك القاعدة وتنظيم "داعش" الإرهابي هم من أكبر التنظيمات الإرهابية على المستوى الدولي ، ويٌطلقون على أنفسهم قادة الساحة الجهادية في أديباتهم.

وأشار إلى أنه تم مناقشة أمس في المؤتمر قضية "العائدين من داعش"، حيث إن عشرات الآلاف من المقاتلين في حالة ترحال بعد تفكيك التنظيمات الإرهابية  ، الأمر يحتاج إلى قدر من الاهتمام وإيقاظ الوعي.


اضف تعليقك

لأعلى