الكثافة العددية بالفصول شكوى أولياء أمور مدرسة «محمد الدرة» بالمحلة ( صور) | الصباح
شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7    

الكثافة العددية بالفصول شكوى أولياء أمور مدرسة «محمد الدرة» بالمحلة ( صور)

شكوى أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد الدرة

شكوى أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد الدرة

أشتكى العشرات من أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد الدرة الرسمية للغات ،التابعة لأدارة غرب التعليمية بالمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، من الكثافة العددية داخل قاعات الصف الأول الأبتدائى حيث بلغ عدد التلاميذ ما يقرب من ٨٠ طفل داخل كل قاعة ما يتسبب فى أعاقة فى العملية التعليمية .

وقال سامح طاهر ولى أمر ل " الصباح" ، أن الأزمة بدأت منذ عامين بسبب تأشيرات محافظ الغربية السابق، بتدخل من أحد نواب المحلة، وأدى الأمر إلى حدوث أزمة فى مرحلة رياض الأطفال للكثافة العددية داخل القاعات، وتم التغلب عليها بتحويل غرف الأنشطة إلى قاعات أضافية، وقاموا أولياء الأمور بتجهيزها عن طريق التبرعات، وبدأ المشكلة تظهر مرة أخرى ،عند دخول مرحلة الأبتدائى حيت تم توزيع نفس الأعداد على ٥ قاعات فقط، وأصبح عدد التلاميذ فى كل فصل ٨٠ طفل .

وأضافت رحاب فودة ولية أمر، أن زيادة الكثافة داخل الفصول تؤثر بالسلب على العملية التعليمية، وأستيعاب التلاميذ من حيث التهوية ،والأثاث، ونظافة القاعات ، بالأضافة إلى تأثيرها على الصحة العامة، لافته إلى أن المعلمة داخل الفصل ستجد صعوبة كبيرة في التعامل مع هذا العدد الكبير من التلاميذ وبعض أولياء الأمور يفكرون فى نقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى للغات حفاظاً على مستواهم التعليمى .

وطالبوا اللواء هشام السعيد محافظ الغربية و ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، بتوفير قاعات أضافية لأستيعاب الكثافة العددية التلاميذ عن طريق ألغاء غرف الأنشطة وضمها لقاعات الصف الاول الابتدائى أو تحويل عددا منهم الى مدرسة المحلة الرسمية للغات التابعة لذات الأدراة نظراً لكونها متوفر فيها مبانى مجهزة وخالية .

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بتعليم الغربية ، أنه جارِ فحص شكاوى أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد الدرة الرسمية للغات من قبل قيادات أدارة غرب التعليمية بالمحلة لتوفير حلول ترضيهم حرصا على مصلحة التلاميذ .

مدرسة محمد الدرة
مدرسة محمد الدرة
شكوى أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد الدرة


اضف تعليقك

لأعلى