مستشار النقل والملاحة البحرية: قطاع النقل تخلّف نص قرن | الصباح
سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7     "نفسنة" تركي آل الشيخ من تحية فان دام لـ محمد رمضان     elsaba7     لوحدة.. محمد صلاح يشارك في مران ليفربول قبل مواجهة الـ يونايتد     elsaba7    

الطرق الجديدة ساهمت في تقليل معدلات الحوادث

مستشار النقل والملاحة البحرية: قطاع النقل تخلّف نص قرن

النقل العام

النقل العام

أكد هاني عمارة مستشار النقل والملاحة البحرية، أن انفصال قطاع النقل عن الاتصالات في عام 2000، أحدث طفرة في مجال الاتصالات وما زال هذا القطاع يشهد المزيد من التطور، بخلاف قطاع النقل الذي تأخر كثيرًا وتخلف حوالي نصف قرن، حيث لم يشهد أي تطوير باستثناء الجهود المبذولة خلال الفترة الحالية.

وأضاف هاني عمارة، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن قطاع النقل يعكس الصورة الذهنية لأي دولة، ومؤخرًا بدأت الدولة المصرية في الاهتمام بقطاع النقل سواء كان النقل البري من خلال إنشاء الطرق والكباري والمحاور والأنفاق أو في هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق الذي شهد افتتاح خطوط جديدة عالية الكفاءة.

وأشار مستشار النقل والملاحة الدولية، إلى أن اهتمام الدولة بقطاع النقل بصفة عامة في الوقت الراهن، ساهم في القضاء على التكدس والزحام وتوفير الوقت والجهد على المواطنين فضلاً عن زيادة معدلات الأمان على الطرق، كما أن مشروعات الطرق تعتبر الشريان الحقيقي للتنمية، وكذلك تسهم في خفض أسعار السلع والمنتجات نظرًا لاختصار الوقت وانخفاض التكلفة.

وأوضح هاني عمارة، أن مشروعات الطرق الجديدة التي تم تنفيذها، تم تصميمها بمعايير ومواصفات عالمية، لتحقيق أعلى درجات الأمان، مما ساهم في تقليل معدلات الحوادث على الطرق السريعة.


اضف تعليقك

لأعلى