الأقصر تحتل المركز الثالث عالميا في البالون الطائر | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

الأقصر تحتل المركز الثالث عالميا في البالون الطائر

البالون الطائر

البالون الطائر

صباح اليوم انتشر مشهد للبالونات في الهواء الطلق، تزين سماء الأقصر، وكأنها سجادة مختلفة الألوان، فأصبحت الأقصر تتفرد بين كل المقاصد السياحية في المحافظات المختلفة بوجود رحلات البالون الطائر في سمائها، فقد كشف الطيار أحمد عبود، ممثل الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر بالأقصر، أن المدينة تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم، في معدل رحلات البالون وعدد السياح الذين يستقلون البالون في رحلات يومية فوق معابد الفراعنة.

وأضاف أحمد عبود أن الأقصر تعد الأقل على مستوى العالم في حوادث البالون الطائر، كما أنها تشهد حوالي 11 ألف رحلة بالون سنويا تقل على متنها ما يقارب 216 ألف سائح طوال أيام العام، وأكد عبود أن هناك مساعي لربط سياحة البالون بسياحة السفاري، كما أن هناك مطاران جديدان بالإضافة إلى مطار الإقلاع غرب الأقصر، كما أن تركيا نقلت تجربة سياحة البالون الطائر من مصر بعد نجاحها  بالأقصر في 2006.

وتختلف البالون عن المنطاد في أشياء كثيرة، أبرزها أنهما مختلفان في الشكل وفنيات التشغيل والإقلاع في السماء، في حين أنهما يتفقان في الطيران، كما أن البالون يعتمد على تسخين الهواء، أما المنطاد يتم ملؤه بغاز أخف من الهواء، فبالون الهواء الساخن هو المنتشر في الأقصر حيث يعتمد في طيرانه على قاعدة فيزيائية مفادها أن الهواء الساخن لخفته النسبية يعلو فوق الهواء البارد الأثقل منه، وهى القاعدة المستنبطة من قوانين أرشميدس للطفو.

 


اضف تعليقك

لأعلى