وزير الخارجية: مصر ستتعرض لأضرار إذا لم يتم وضع حل لسد النهضة الإثيوبي | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

وزير الخارجية: مصر ستتعرض لأضرار إذا لم يتم وضع حل لسد النهضة الإثيوبي

وزيرالخارجية المصري، سامح شكري

وزيرالخارجية المصري، سامح شكري

كشف وزير الخارجية سامح شكري، اليوم  الأحد، عن أن مصر سوف تتعرض لأضرار في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف "شكري" في مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة خارجية كينيا "مونيكا جوما"  أن مصر تأمل بتجاوز بعض العوائق، والتوصل لاتفاق بشأن مفاوضات سد النهضة، مؤكداًا أن مصر تدعم حق إثيوبيا في التنمية.

وأشار المسؤول المصري  أن مصر تقدم خطة متكاملة تحقق العدالة لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، مؤكداً: "نتقبل أي نقاش أو ملاحظات للتوصل لاتفاق لأنه ليس هناك أي مجال لفرض طرف إرادته على طرف آخر".

وأوضح "شكري"  أمله في أن يساهم الاجتماع الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، في التوصل لاتفاق وفق جدول زمني ينمي ويطور العلاقة ويحمي مصالح الشعوب الثلاثة.

وقال شكري: "تنطلق اليوم جولة جديدة من المفاوضات بعد انقطاع دام عاما وعدة أشهر بعد أن ترك الأمر معلقا لفترة طويلة مشيرا إلى أنه لم يتم التوصل خلال السنوات الماضية لاتفاق بين الدول الثلاث حول ملء وتخزين خزان سد النهضة".


اضف تعليقك

لأعلى