رئيس الوزراء الإسرائيلي: الإعلان عن وجود مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

رئيس الوزراء الإسرائيلي: الإعلان عن وجود مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة

صورة

صورة

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتانياهو"اليوم الأحد، اعتراف الحكومة بوجود مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك  خلال جلسة عقدتها في ما يسمى "المجلس الإقليمي" في غور الأردن بالضفة.

وأضاف مكتب "نتانياهو" إن الحكومة الإسرائيلية التي عقدت في غور الأردن قد وافقت خلال جلستها الأسبوعية، على "تحويل المستوطنة العشوائية (ميفوت يريحو) في غور الأردن إلى مستوطنة رسمية.

ويأتي هذا الإعلان في وقت أن إسرائيل تتعرض لإدانة دولية واسعة بسبب تمسكها الشديد بضم منطقة غزر الأردن في الضفة الغربية المحتلة إلى السيادة الإسرائيلية الكاملة، لأن جميع المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وعزم "نتانياهو" بضم غور الأردن، الذي يشكل ثلث مساحة الضفة الغربية في حال فوزه في الانتخابات المقرر في 17 سبتمبر الجاري، ويخوضها للمرة الثانية في غضون 5 أشهر، وذلك قبل أسبوع.

"نتانياهو" يخوض معركة صعبة لإعادة انتخابه، ويواجه خلالها خصمه رئيس هيئة الأركان السابق "بيني غانتس" وتحالفه الوسطي الذي يحمل اسم "أزرق أبيض"

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي "إنه يعتزم ضم غور الأردن في الضفة الغربية، في خطوة لقيت إدانة عربية ودولية واسعة".

ولكن دول في الشرق الأوسط وقوى أوروبية لم تعجبهم الخطة وعبروا عن قلقهم الشديد تجاهها، وقال "نتانياهو" إنه سينفذها إذا فاز في انتخابات تجرى هذا الأسبوع وتحتدم المنافسة فيها.

تم وضع الخطة من قبل وزراء الخارجية العرب ، الثلاثاء الماضي، ووصفوها بأنها اعتداء يقوض أي فرص للتوصل إلى تسوية سلمية مع الفلسطينيين.

وأوضح مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة بتسليم نحو 65 ألف فلسطيني و11 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون في غور الأردن ومنطقة شمال البحر الميت، والمدينة الفلسطينية الرئيسية في المنطقة هي أريحا وتضم حوالي 28 قرية ومنطقة بدوية أصغر.

ويذكر أنه تبلغ مساحة الأغوار الفلسطينية في المنطقة التابعة للضفة الغربية، التي احتلتها إسرائيل عام 1967، نحو 2400 كيلومتر، وتعادل نحو 30 بالمئة من إجمالي مساحة الضفة.


اضف تعليقك

لأعلى