شاهد.. منسوجات فنية تاريخية بمعرض نوروماندي الفرنسية  | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

شاهد.. منسوجات فنية تاريخية بمعرض نوروماندي الفرنسية 

منسوجات فنية تاريخية بمعرض نوروماندي الفرنسية 

منسوجات فنية تاريخية بمعرض نوروماندي الفرنسية 

أفتُتح معرض في منطقة نوروماندي الفرنسية يضم منسوجة مستوحاه من المسلسل الملحمي صراع العروش، ويبلغ طول المنسوجة المصنوعة من الكتان 87 مترًا، جاء ذلك خلال تقريرًا بثته قناة الغد.

 

وأضاف التقرير أن المنسوجة صممت لتروي قصة 8 مواسم من المسلسل الخيالي صراع العروش، وقد تم تصوير العديد من مشاهد المسلسل فى أيرلندا الشمالية.

وِأشار تقرير الغد أنه فريق العمل فى هذا المسلسل الخيالي بلغ ما يقرب من 30 خياطًا بمعدل 1500 ساعة خياطة للمنسوجة و1500 ساعة حياكة مشاهد المسلسل على المنسوجة، مضيفًا أن الخيوط الحمراء استخدمت لتصوير المشاهد العنيفة مثل "الزفاف الأحمر".

وأوضح التقرير أن المسلسل الخيالى استوحيت أحداثة والاماكن التي جرت فيها الاحداث من العصور الوسطى، وقد حقق المسلسل نجاحًا كاسحًا فى جميع أنحاء العالم.

وأضاف التقرير أن المعرض ضم أيضًا منسوجة بايو التي يعود تاريخها الى 950 عامًا، ويبلغ طولها 70 مترًا، والتي تصور غزو إنجلترا على يد ويليام النورماندي.

واختتم التقرير قائلًا أن منسوجة بايو ومنسوجة العروش تصوران بشكل فني تشكيلي الصراع على السلطة.

 


اضف تعليقك

لأعلى