محافظة الجيزة تطرح 1656 قطعة أرض فضاء لإقامة مدافن عليها بطريق الفيوم | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

محافظة الجيزة تطرح 1656 قطعة أرض فضاء لإقامة مدافن عليها بطريق الفيوم

بسمة محمد / 2019-09-15 11:50:02 / محافظات
محافظ الجيزة

محافظ الجيزة

تعلن محافظة الجيزة من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات عن طرح عدد (1656) قطعة أرض فضاء (متخللات) بغرض إقامة مدافن عليها بطريق الفيوم بمساحات تتراوح بين (8م-80م2) لقاطنى محافظة الجيزة وذلك بنظام حق الإنتفاع .

وتوضح المحافظة أنه على من يرغب فى الحجز يتقدم بشراء كراسة الشروط المتضمنه المواصفات وإستمارة الحجز من مقر الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات الكائن بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى وذلك نظير سداد مبلغ 50 جنية (فقط خمسون جنيها ) وذلك إعتباراً من يوم الاحد الموافق 15/9/2019 ولمدة شهر.

كما يقوم الراغبون في الحجز بتقديم إستمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للشروط الوارده بكراسة الشروط بالجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات في مواعيد العمل الرسمية و يكون مقابل حق الانتفاع وفقا لما هو موضح بكراسة الشروط لكل قطعة وحسب درجة التميز .

وأعلنت محافظة الجيزة عن الشروط الواجب توافرها فى المتقدم حيث يجب أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية ومن قاطنى محافظة الجيزة وألا يقل عمره عن 30 عاماً طبقا للوارد بكراسة الشروط وألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له من قبل ويستثنى من شرط ألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له من قبل المتقدمين لمساحات أقل من 20 متر مربع بغرض ضمها لمدافن قائمة مجاورة .

وتشير المحافظة أنه فى حاله عدم سداد المستحقات المالية فى المواعيد المحدده يعتبر عدولاً عن طلب الحجز كما يتم تسليم الارض بعد سداد كامل قيمة مقابل حق الانتفاع ويتم البناء خلال ستة أشهر من تاريخ التسليم .

وإذ توضح محافظة الجيزة أنه فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد القطع المطروحة يتم إجراء قرعة علنية إلكترونية للسادة الذين تنطبق عليهم الشروط وتحت إشراف الجهات المختصة ويتم الاعلان عن المواطنين الفائزين فى موعد لاحق على البوابة الالكترونية لمحافظة الجيزة www.giza.gov.eg

وتنوه محافظة الجيزة أن طرق السداد سوف تتم من خلال سداد 25% من قيمة حق الانتفاع ( كدفعة حجز ) والقيمة الباقية يتم سدادها فوراً عند التخصيص وتأمين قيمته 2,5% من إجمالى القيمه المستحقة كمقابل حق الانتفاع يسدد عند الإستلام.

كما تنوه المحافظة أنه يتم إستخراج التراخيص اللازمة للبناء للفائزين من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات وذلك بعد سداد الرسوم المقررة خلال إسبوعين من تاريخ الإستلام على أن يكون الترخيص سارى لمدة عام كامل وفى حالة عدم البناء فى المدة المحددة يعرض الامر على مجلس إدارة مشروع الجبانات كما يلتزم المنتفع بأن يقوم بالبناء خلال 6 أشهر من تاريخ إستلامه قطعة الارض مع تجديدها لمدة 6 أشهر أخرى كحد أقصى مع مصادرة التأمين وفى حالة عدم البناء خلال المهلة الثانية يتم سحب الارض دون إنذار مسبق بعد إستصدار قرار سحب وإعادة تخصيص القطعة من السلطة المختصة لمواطن أخر .

وتشمل أيضا شروط الحجز أنه يجب على المنتفع مراعاه شروط بناء الجبانه المنصوص عليها فى لائحة العمل بالجبانات ويتم مصادرة التأمين فى حالة عدم الالتزام بشروط البناء أو عدم إزاله المخلفات الناتجه عن الحفر والبناء .

كما يجوز التنازل عن قطعة الارض بعد إتمام البناء وبعد العرض على الجهات المختصة وسداد كافة الرسوم المقررة بلائحة العمل المنظمة للجبانات . 


اضف تعليقك

لأعلى