"العفي محدش بياكل لقمته".. السيسي: مفاوضات سد النهضة لا تسير بالشكل المطلوب | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

"العفي محدش بياكل لقمته".. السيسي: مفاوضات سد النهضة لا تسير بالشكل المطلوب

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك تنسيقا مستمرا بين مصر والسودان وإثيوبيا، موضحا أنه لم يتاثر كثيرا بحالة الثورة في السودان، مضيفا "واحنا متحركين".

وأضاف في جلسة "اسأل الرئيس" بالمؤتمر الثامن للشباب، إن أزمة السد ببساطة تتلخص في أن هناك مياه سيتم خصمها من مياه النيل لتخزين المياه خلف سد النهضة، لافتا إلى أن هذ المياه سيتم تخزينها من مياه النهر النيل، مضيفا "علشان يتملي بنتكلم أن يكون ملئ الخزان اللي هيستقطع كمية من حصة مصر اللي هيا 55 مليار متر، عاوزين نتفق على الحجم دا علشان يكون فيه ضرر يمكن تحمله".

وتابع: فيه ضرر في جميع الأحوال نعم، لكن فيه ضرر يمكن تحمله وضرر لا يمكن تحمله، ونحاول أن نتفق على ملئ وتشغيل الخزان بالشكل يعمل ضرر يمكن أن تتحمله مصر، شغالين فيها مع الأشقاء مع السودان".

وأوضح أن الأمور لا تسير بالشكل الذي تريده مصر، وتحاول الوصول للشكل الي يمكن أن نتحمل فيه الضرر".

وأشار إلى أن العراق قبل سنة 1990 كانت تحصل على كمية مياه قدرها100 مليار متر مكعب مياه، لكن اليوم بتحصل على 30 مليار متر مياه، مضيفا "عرفتوا الدولة لما تضعف بيحصل إيه، العفي محدش ياكل لقمته، خلو بالكوا من بلادكم".


اضف تعليقك

لأعلى