الرئيس السيسي: مناعة مصر تأثرت في 2011 والعدو يهدف لإضعاف قدرة الدولة | الصباح
تضامن الغربية تسلم الطفلين " مالك ويازن " إلى زوجة شادى الأمير     elsaba7     قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون ببسيون     elsaba7     الدكتورة نرمين خضر: الإعلام المضلل أداة من أدوات العامل النفسي     elsaba7     اقتصادي: سداد مصر مستحقات شركات النفط الأجنبية يؤكد نجاح برنامج الإصلاح     elsaba7     فتح باب التعاقد لتوصيل الغاز الطبيعى بكفر الزيات     elsaba7     مدير كلية الدفاع الوطني:سنعلن القضاء على الإرهاب نهائيا في وقت قريب     elsaba7     اختفاء ربة منزل منذ ٥ أيام فى ظروف غامضة بالغربية     elsaba7     إعدام 2 طن شاي غير صالح .. وضبط 120 كجم لحوم فاسدة قبل طرحهم للبيع بسوهاج     elsaba7     "دفاع النواب" ترفض إعفاء العمدة أو شيخ البلد من شرط أداء الخدمة العسكرية     elsaba7     الدباس: الإسكندرية هي توأم مدينة يافا الفلسطينية تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة ضد الإستعمار     elsaba7     خالد عكاشة .. يشيد بالصفحة الرسمية لوزارتي الدفاع و الداخلية في مواجهة الشائعات     elsaba7     محمد سعد الدين: الرئيس السيسى أنقذ الصناعة من الإنهيار وفتح شهية المستثمرين للتوسعات     elsaba7    

الرئيس السيسي: مناعة مصر تأثرت في 2011 والعدو يهدف لإضعاف قدرة الدولة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مناعة الدولة المصرية في 2011 تأثرت، والعدو يهدف لإضعاف قدرة الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الإرهاب لا يستخدم الحرب التقليدية، بل يستخدم  العناصر الداخلية لقلب البلاد.

 

وتابع الرئيس خلال فعاليات المؤتمر الثامن للشباب،: " بقول للمصريين هناك خياريين أما التسليم للإرهاب أو الوقوف في وجههم، وسيستمر الصراع بيينا وبينهم، لأننا حتي الأن لم نتصدى للقضية كما ينبغي".

وأضاف الرئيس، يهدف الإرهاب لضرب الدين بالإنسانية، حيث نجد أن هناك العديد من الشباب تأثر بالدين، بسبب كل من استخدم عباءة الدين في الإرهاب"

واستطرد الرئيس، الإرهاب مثل السرطان، الجسم في هذا المرض يهاجم نفسه، أما علاجة أو إزالته، وفي كل الأحوال الجسد ضعيف، ونحن في مصر نعالج الإرهاب بتكاليف كبيرة جدا ولا نتحدث عنها، ثم يأتي شخص يحاول تشوية القيمة التي يقوم بها الجيش في مصر "ده جيش مصر" وهو مركب الثقل الحقيقي في جميع المنطقة العربية".

انطلقت اليوم السبت فعاليات النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني الدورى للشباب، التي تقام لمدة يوم واحد في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

يشارك في حضور المؤتمر 1600 غالبيتهم من الشباب، ومن المقرر أن يحضر شباب البرنامج الرئاسي، وشباب الجامعات، وشباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء، وأيضًا شباب رجال الأعمال.

 

أجندة المؤتمر تتضمن ثلاث جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس" إضافةً إلى جلستين أخريين، هما جلسة "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا"، وستكون محاور النقاش الأساسية فيها عن استعراض تطور الإرهاب، وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلي داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، والتكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.


اضف تعليقك

لأعلى