وصول شحنتي مساعدات مصرية إلى جوبا بجنوب السودان | الصباح
سالي عاطف: بداية مشروع سد النهضة يرجع لعام ١٩٥٦ وثورة يناير سبب الكارثة     elsaba7     بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7    

وصول شحنتي مساعدات مصرية إلى جوبا بجنوب السودان

منى عيسوي / 2019-09-14 10:59:46 / سياسة
صورة من الحدث

صورة من الحدث

اكدت وزارة الخارجية، اليوم السبت، وصول شحنتي مساعدات مصرية إلى جوبا بجنوب السودان، وذلك في إطار جهود مصر لدعم تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان.

 

وأعلنت الوزارة، في بيان، أن المساعدات تضمنت كميات من الأدوية والخيام والملابس العسكرية، مشيرة إلى أن ثلاث شحنات أخرى من المساعدات المصرية ستصل خلال اليومين القادمين.

 

وأوضحت أن تلك المساعدات تهدف لدعم إنشاء معسكرات تجميع القوات الجنوب سودانية وإعادة تأهيلها للعمل في مؤسسات الدولة، وذلك بعد التنسيق مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

 

واستقبل شحنة المساعدات الأولى لدى وصولها مطار جوبا كل من وزيرة الخارجية الجنوب سودانية أوت دينق، ووزير شئون رئاسة الوزراء مارتن إيليا بصفته سكرتير عام لجنة إدارة المرحلة ما قبل الانتقالية (NPTC).

 

وقال السفير دكتور أحمد بهاء الدين، سفير مصر لدى جنوب السودان، إن  دعم مصر الكامل للسلام والازدهار في جنوب السودان باعتبارها مسألة ذات أهمية قصوى .. فيما أعربت وزيرة الخارجية الجنوب سودانية عن شكرها العميق للشقيقة مصر على دعم السلام في جنوب السودان.

 

كما أعرب وزير الصحة الجنوب سوداني دكتور رياك قاي - خلال استقباله برفقة السفير المصري لشحنة المساعدات الثانية التي وصلت مطار جوبا - عن شكر بلاده لمصر التي تقف مع جنوب السودان في وقت الأزمات.

 

فيما أكد نائب وزير الخارجية الجنوب سوداني دينج داو أن تلك المساعدات جاءت بناء على طلب لجنة إدارة المرحلة ما قبل الانتقالية، والتي زارت القاهرة للقاء السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مؤخرا.


اضف تعليقك

لأعلى