محلل سياسي: تركيا تتآمر على ليبيا وتجرفها من الثروات والسكان (فيديو) | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

محلل سياسي: تركيا تتآمر على ليبيا وتجرفها من الثروات والسكان (فيديو)

اردوغان

اردوغان

قال المحلل السياسي الليبي، الدكتور محمد الزبيدي، إن تدمير الجيش الليبي لثكنات الطائرات التركية المُسيرة في مدينة مصراته يأتي في اطار المشروع الوطني الهادف لتوحيد ليبيا، والقضاء على أوجه الانفلات الأمني وعلى الميليشيات المسلحة المتطرفة، مشيرا إلى أن الفريق المدعوم من تركياً قام بتوسيع دائرة الصراع في ليبيا واستهدف المدن التي تم تحريرها.

وأضاف الزبيدي خلال لقاء له في قناة الغد، أن الميليشيات المسلحة، المدعومة قطرياً وتركياً، تحركت من مدينة سرت بتجاه الجفرة، وتُكثّف جهودها لاستهداف الجفرة على اعتبار أنها نقطة الوصل بين شرق ليبيا وغربها، وبين الشمال والجنوب، لافتا إلى أن تركيا لا تتورع عن إعلان دعمها لتلك الميليشيات بالسلاح والمدرعات وبالطائرات المُسيرة، وأيضا دعمها بالمقاتلين الذين جلبتهم من شمال سوريا والعراق في دفعات متواصلة.

وأوضح الزبيدي  في مداخلته مع قناة الغد أن أكثر ما تُركز عليه تركيا خلال تلك الفترة هو جلب المقاتلين من داعش، ومن تنظيم القاعدة ومن مختلف الجماعات المتطرفة لإسناد ودعم الميليشيات المسلحة في ليبيا، خاصة أن تلك الميليشيات تعاني التصدع حالياً بين بعضها البعض، إذ انسحب عدد كبير منها من ميادين القتال لعدة أسباب، منها الخسائر الفادحة التي مُنيت بها في مواجهة الجيش الوطني، و الصراع فيما بينها لإقتسام وتوزيع الغنائم والأموال وكذلك الاختلافات والصراعات فيما بينها.

وأشار الزبيدي إلى أنه في الوقت الذي تنسحب فيه  ميليشيات مسلحة من ميدان القتال في طرابلس، تزج تركيا بالعديد من المقاتلين المرتزقة الذين تجلبهم من مختلف أنحاء العالم للقتال بجانب الميليشيات أمام الجيش الوطني، مؤكداً أن هناك مؤامرة تركية لم ينتبه إليها العالم حتى الآن، وهي أن الأتراك يفككون المصانع الليبية وينقلونها إلى تركيا، وأن هناك تعمد لتجريف ليبيا من سكانها، وسلب كل مقدرات وممتلكات وثروات الشعب الليبي..

 


اضف تعليقك

لأعلى