كواليس وأسباب استقالة أوغلو من حزب العدالة والتنمية التركي (فيديو) | الصباح
"معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7      وزير القوى العاملة يستقبل السفير دولة العراق في القاهرة     elsaba7     مبارك عن النكسة: الضرب كان على ودنه والانتقام كان الحل الوحيد (فيديو)     elsaba7     مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7    

كواليس وأسباب استقالة أوغلو من حزب العدالة والتنمية التركي (فيديو)

أكرم إمام أوغلو

أكرم إمام أوغلو

أفاد مراسل قناة الغد في اسطنبول، علام صبيحات، أن اعلان رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، استقالته رسمياً من حزب العدالة والتنمية الحاكم، تأتي على خلفية خلافات عميقة مع قيادة الحزب، لا سيما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف مراسل الغد أن أوغلو أعلن عزمه تشكيل حركة سياسية جديدة في تركيا تنافس الحزب الحاكم، أي أنه ينشق من الحزب الحاكم ثم يؤسس حزباً سياسياً لينافسه، متابعاً أن إعلان أوغلو عن تلك الخطوة جاء خلال مؤتمر صحفي بمشاركة عدد من القيادات السابقة من حزب العدالة والتنمية الذي كانت هناك مطالبة من قيادة الحزب بإحالتهم للجنة التأديبية وفصلهم ، وقرروا الاستقالة قبل أن يتم فصلهم.

وأوضح مراسل الغد أن أوغلو سبق وأن وجه انتقادات محددة لقيادات حزب العدالة والتنمية، وبصفة خاصة الرئيس التركي أردوغان في موضوعات محددة، تلك الموضوعات التي يبدو أنها  ستشهد تركيز أوغلو عليها في مشروعه السياسي الجديد، وأولها الاقتصاد إذ كانت هناك انتقادات حادة للحزب الحاكم في نهجه للتعامل مع الملف الاقتصادي، بالإضافة إلى الانتقادات لمستوى الحريات والديمقراطية في البلاد، أيضا انتقادات للسياسات الخارجية للحكومة التركية، مؤكداً أن تلك هي القضايا التي سيُركز عليها أوغلو في الفترة القادمة..

 


اضف تعليقك

لأعلى