استعراض أم استفزاز.. روسيا تختبر صاروخ نووي يضرب أي مكان في العالم | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

استعراض أم استفزاز.. روسيا تختبر صاروخ نووي يضرب أي مكان في العالم

صاروخ

صاروخ

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الخميس، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لإطلاق صاروخ نووي يمكنه ضرب أي مكان في العالم، وهو الأمر الذي يثير مخاوف من اشتعال سباق التسلح من جديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام الجديد تم تصميمه ليكون لديه القدرة على الطيران في جميع أنحاء العالم لعدة أيام للعثور على الثغرات في أنظمة دفاع الأعداء.

 

النظام الروسي الجديد الذي يطلق عليه اسم سكايفل، بالتسمية الأوروبية، يمكن إطلاقه من الأرض أو البحر. وأعطاه الكرملين الاسم الرمزي SSC-X-9 .

 

وكان روسيا قد وصفت أحد اختبارات هذا النظام في وقت سابق بأنه ناجح إلى حد ما، ولكن سبق وأن فشلت اربع اختبارات له في عامي 2017 و2018، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

يقول جيفري لويس، خبير الأسلحة النووية في معهد ميدلبري للدراسات الدولية في مونترين إن روسيا تنفق استثمارات هائلة في انتاج أنظمة جديدة لهزيمة الدفاعات الصاروخية الأمريكية، وأضاف، نحن نسير نحن سباق التسلح.

 

وتابع: "بغض النظر عما يقوله الزعيمان (ترامب وبوتين) ، فإن الجيوش الأمريكية والروسية تنفق مليارات الدولارات على أسلحة نووية جديدة تستهدف بعضها البعض".

 


اضف تعليقك

لأعلى