استعراض أم استفزاز.. روسيا تختبر صاروخ نووي يضرب أي مكان في العالم | الصباح
محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

استعراض أم استفزاز.. روسيا تختبر صاروخ نووي يضرب أي مكان في العالم

صاروخ

صاروخ

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الخميس، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لإطلاق صاروخ نووي يمكنه ضرب أي مكان في العالم، وهو الأمر الذي يثير مخاوف من اشتعال سباق التسلح من جديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام الجديد تم تصميمه ليكون لديه القدرة على الطيران في جميع أنحاء العالم لعدة أيام للعثور على الثغرات في أنظمة دفاع الأعداء.

 

النظام الروسي الجديد الذي يطلق عليه اسم سكايفل، بالتسمية الأوروبية، يمكن إطلاقه من الأرض أو البحر. وأعطاه الكرملين الاسم الرمزي SSC-X-9 .

 

وكان روسيا قد وصفت أحد اختبارات هذا النظام في وقت سابق بأنه ناجح إلى حد ما، ولكن سبق وأن فشلت اربع اختبارات له في عامي 2017 و2018، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

يقول جيفري لويس، خبير الأسلحة النووية في معهد ميدلبري للدراسات الدولية في مونترين إن روسيا تنفق استثمارات هائلة في انتاج أنظمة جديدة لهزيمة الدفاعات الصاروخية الأمريكية، وأضاف، نحن نسير نحن سباق التسلح.

 

وتابع: "بغض النظر عما يقوله الزعيمان (ترامب وبوتين) ، فإن الجيوش الأمريكية والروسية تنفق مليارات الدولارات على أسلحة نووية جديدة تستهدف بعضها البعض".

 


اضف تعليقك

لأعلى