متى تنتهي الأزمات بين الخرطوم وجوبا؟.. رئيس الوزراء السوداني يُجيب | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

متى تنتهي الأزمات بين الخرطوم وجوبا؟.. رئيس الوزراء السوداني يُجيب

رئيس الوزراء السوداني

رئيس الوزراء السوداني

كشف رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أبرز القضايا التي ناقشها مع رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت في جوبا.

وقال عبد الله حمدوك في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" الخمبيس، إن زيارته إلى جنوب السودان شكلت فرصة طيبة للقاء الرئيس سلفا كير وبحث العلاقات المشتركة.

وأوضح رئيس الوزراء السوداني، الذي يزور عاصمة جنوب السودان في أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه، أنه ناقش مع الرئيس سيلفا كير قضايا كثيرة تهم البلدين، وأنه تم الاتفاق على إزالة كل العوائق التي قد تؤثر على العلاقات بين الخرطوم وجوبا.

وعن العلاقات مع الجارة جنوب السودان، قال حمدوك: "نطمح إلى بناء علاقات استراتيجية مع جنوب السودان".

وعبر رئيس الحكومة السودانية عن تقديره للدور الذي تلعبه جوبا لتحقيق السلام في السودان من خلال استضافة كل الحركات المسلحة وقياداتها.

وأشار حمدوك إلى "أنه جرى تفاهم حول كثير من القضايا ووضعنا الأساس لعلاقة متينة متطورة وراسخة بين البلدين".

وبشأن المفاوضات مع الحركة الشعبية قطاع الشمال - بقيادة عبد العزيز الحلو، قال حمدوك: "توفرت لدينا فرصة للقاء مطول مع الجبهة الثورية وتحدثنا بالتفصيل حول السلام واستحقاقات السلام".

وأضاف أن الحوار مع الحلو وفر مناخا صحيا وجادا لوقف الحرب وبناء سلام مستدام في السودان.

وأضاف في حديثه لـ"سكاي نيوز عربية": "نحن مطمئنون تماما بأننا مع هذه القيادة الجادة نستطيع أن نخلق سلاما مستداما وأن نعبر  ببلدنا لتحقيق تطلعات الشعب السوداني".

ووصل حمدوك إلى جوبا، الخميس، وضم الوفد المرافق له وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله، ووزير الداخلية الفريق شرطة الطريفي إدريس، ووزير التجارة والصناعة مدني عباس، إلى جانب وزير الطاقة والتعدين عادل إبراهيم.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء السوداني إلى جوبا بعد توقيع الحركات المسلحة اتفاقا إطاريا، الثلاثاء، مع الحكومة السودانية.

 


اضف تعليقك

لأعلى