وزير آثار أسبق: عمر الشريف ماسبتوش ولا يوم خلال فترة مرضه الأخير (فيديو) | الصباح
بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7    

وزير آثار أسبق: عمر الشريف ماسبتوش ولا يوم خلال فترة مرضه الأخير (فيديو)

عمر الشريف

عمر الشريف

قال زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، وزير الآثار الأسبق، إنه لم يترك الفنان الراحل عمر الشريف طوال فترة مرضه الأخير.

وأضاف حواس، خلال لقائه في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الخميس، أن عمر الشريف عندما إصيب بمرض الزهايمر تم تكريمه في روسيا تحدث بأمور غريبة حوله سنة وعن القيمة المالية التي حصل عليها، موضحا أن جميع الشخصيات التي ذكرت أنهم أصدقاء مقربين من عمر الشريف لم يكونوا أصدقاءه لأنهم لم يتواجدوا معاه خلال فترة مرضه وكان بجانبه فقط مع نجله طارق.

 

وتابع حواس أن المستشفى التي يتواجد فيها عمر الشريف في أواخر أيامه قامت بالاتصال به وأبلغته أن عمر الشريف لم يأكل أو يشرب لمدة 5 أيام، موضحا أن مرض الزهايمر أخطر من السرطان لأن الشخص ينسى الأكل والشرب.

وكشف زاهي حواس ، أن عمر الشريف وصفه بأنه أفضل ممثل في العالم، حيث شاهده عبر الأفلام التسجيلية وشعر حينها أن بداخله ممثل، موضحا أن الأفلام التسجيلية عن الآثار الفرعونية جعلت العالم يقبل على الآثار الفرعونية.

 

وأكد زاهي حواس، أن عمر الشريف أدى أدور عالمية موضحا أنه لم يحصل على جائزة الأوسكار لأنه تواجد خلال تلك الفترة عمالقة في الفن العالمي.

 


اضف تعليقك

لأعلى