عالم أثار عالمي: ربنا رزقني برجل شرير كان سببا في نجاحي (فيديو) | الصباح

عالم أثار عالمي: ربنا رزقني برجل شرير كان سببا في نجاحي (فيديو)

زاهي حواس

زاهي حواس

قال زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، وزير الآثار الأسبق، إنه عشق الآثار وبدأ يتخصص في الآثار المصرية أكثر من الآثار اليونانية الرومانية.

وأضاف حواس، خلال لقائه في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الخميس، أنه تخرج من جامعة الإسكندرية من قسم اليوناني الروماني وكان حينها يبلغ من العمر 19 عاما ونصف العام.

 

وكشف زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، أنه اتجاه للآثار المصرية وتخصص بها عبر الحصول على دبلوم دراسات عليا في الآثار المصرية من جامعة القاهرة.

 

وتابع زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، وزير الآثار الأسبق، أنه تعرض لهجوم شرس من شخص وزوجته وتمت مطاردته في كل مكان يتواجد به، وكانوا يحقدوا عليه للغاية واصفا إياه بأنه شرير لم يجد في العالم شخصا مثله في الشر، قائلا : «ربنا رزقني برجل شرير كان سببا في نجاحي».

 

وكشف زاهي حواس أنه عندما تولى منصب أمين عام الآثار قرر تكريم ذلك الشخص الشرير وقال للجميع حينها إنه لولا ذلك الشخص لما أصبح زاهي حواس.

 

وأضاف زاهي حواس، أن والده نصحه «أوعي تحط صبعك تحت ضرس حد»، موضحا أنه خلال ثورة يناير قام شخص من الأشرار من العاملين في مجال الآثار بدفع 10 مليون جنيه حتى يقوم بسجنه وجعل عدد من العاملين في الآثار بتقديم 22 بلاغ ضده وجميعها تم حفظها.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى