زاهي حواس: تخرجت من الجامعة بتقدير عام مقبول وعملى بالآثار بداية نجاحى (فيديو) | الصباح

زاهي حواس: تخرجت من الجامعة بتقدير عام مقبول وعملى بالآثار بداية نجاحى (فيديو)

زاهي حواس

زاهي حواس

قال زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، وزير الآثار الأسبق، إنه تخرج من الجامعة بتقدير عام مقبول، متابعا «كنت طالب فاشل كنت بنجح كل سنة بالقوة لكن عمري ما سقطت»

وأضاف حواس، خلال لقائه في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الخميس، أنه لم يكن طالب متفوق سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية و الثانوية.

وتابع زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، أنه تخرج من الجامعة في عام 1967 بدرجة مقبول، وتم تعيينه بقرار جمهوري في القوى العاملة، كاشفا أن عمله في الآثار البداية الحقيقية لنجاحاته.

وأشار وزير الآثار الأسبق إلى أنه تم الاستعانة به بعد اكتشاف مقبرة للعمال وعندما قام بعملية التنظيف داخل المقبرة عثر على تمثال أفروديت آلة الحب والجمال لدى اليونانيين، موضحا أن ذلك التمثال إذا تعرض للهواء تحول إلى بودرة، وخلال عملية التنظيف ردد حينها مقولته «عثرت على حبي» وكان يقصد بها الآثار، ويتعلق قلبه منذ تلك اللحظة بالآثار المصرية أكثر من باقي أنواع الآثار الأخرى ويحقق نجاحات كبيرة في مجال الآثار.

وأكد زاهي حواس أن الفشل في الدراسة لا يعني نهاية الحياة كاشفا أن نصيحة والده كانت سببا في نجاحه ولم يهتم بالانتقادات أو الدخول في معركة مع أحد فكل وقته مخصص للعمل فقط.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=_aJHHYmHO3o


اضف تعليقك

لأعلى