عضو مجلس الأعمال المصري الروسي: عقد قمة إفريقية روسية بسوتشي أكتوبر المقبل. | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

عضو مجلس الأعمال المصري الروسي: عقد قمة إفريقية روسية بسوتشي أكتوبر المقبل.

الرئيس السيسي - ارشيفية

الرئيس السيسي - ارشيفية

قال الدكتور مصطفى خليل، عضو مجلس الأعمال المصري الروسي، إن العلاقات المصرية الروسية في تنامي مستمر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، وهناك تنامي في المشاريع العملاقة بين البلدين منها مشروع الضبعة، والذي يُعد من أكبر مشروعات روسيا خارج الاتحاد الروسي.

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن مشروع الضبعة النووية يُعد 5 مشاريع في مشروع واحد، كما أن الرئيس بوتين والقيادة الروسية لديهم اهتمام كبير بهذا المشروع العملاق، وتم العمل على توفير أعلى معايير التأمين العالمية الموجودة حتى الآن.

 

وأشار عضو مجلس الأعمال المصري الروسي، إلى أن العلاقات المصرية الروسية جيدة للغاية، كما سيتم عقد القمة الأفريقية الروسية في 24 أكتوبر المقبل بمدينة بسوتشي الروسية وهذا يؤكد عمق ومتانة العلاقات المصرية الروسية كون مصر ترأس الاتحاد الأفريقي، وهذا يدل على أن العلاقات بين البلدين جيدة ليست على مستوى الثنائي فقط بل على المستوى الإقليمي أيضا.

 


اضف تعليقك

لأعلى