وضع الزراف على لائحة الأنواع المهددة بالإنقراض | الصباح
تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7    

بعد إنخفاض أعدادها بـ40% خلال العقود الثلاث الماضية

وضع الزراف على لائحة الأنواع المهددة بالإنقراض

عادل نصار / 2019-09-12 18:36:33 / منوعات
زرافة

زرافة

أوضح تقرير بثته قناة الغد أن المؤتمر العالمي للحياة البرية قرر وضع الزراف على لائحة الأنواع المهددة بالإنقراض، ذلك بعد أن لوحظ انخفاض أعدادها بنسبة 40% خلال ثلاثين عاما، وهكذا فقد حصل الرزاف على الحماية من التجارة الدولية لأول مرة، بفضل اتفاق البلدان التي شاركت في المؤتمر العالمي للحياة البرية على اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الزراف.


وأشار تقرير الغد إلى أن أسباب وضع الزراف على قائمة الحيوانات المهددة بالإنقراض هي الصيد الجائر وتدمير البيئة والصراعات الإقليمية، لافتاً إلى أن الزراف لا يحصل على نفس الانتباه عند موته بخلاف الحيوانات الأخرى، إلا أن الوضع تغير الآن.
وتابع التقرير أن الأمر بات يحتاج إلى ترخيص للاتجار بالزراف، إذ يلزم القانون الدول الأعضاء بتسجيل أعداد الزراف المُصدّر، وبرغم معارضة البعض لهذه الاجراءات بدعوى أنه لا يوجد دليل يربط التجارة في الزراف بتناقض أعدادها، لكن هناك أملا في أن يكون القانون الجديد خطوة في الاتجاه الصحيح للحفاظ على هذا الحيوان من الانقراض.


اضف تعليقك

لأعلى