تعرف على التداعيات السلبية لظاهرة التغير المناخي | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

ذوبان جبل جليدي يقضي على منتجع تزلج سياحي في بوليفيا

تعرف على التداعيات السلبية لظاهرة التغير المناخي

عادل نصار / 2019-09-12 17:06:22 / منوعات
التغيرات المناخية

التغيرات المناخية

مازالت التغيرات المناخية تلقى بويلاتها على كوكب الأرض، وفي هذا السياق قام شاب بوليفي بتوثيق الآثار السلبية الناتجة من ظاهرة التغيير المناخي على موطنه في مدينة لاباز، التي كانت أعلى وأكبر منتجع للتزلج في العالم، لكنها أصبحت اليوم قاحلةً لا يوجد بها أية ثلوج، جاء هذا وفقا لتقرير بثته قناة الغد.

وأوضح تقرير الغد أن الشاب البوليفي ميغيل، أشار إلى أن ذلك المنتجع يقع على ارتفاع 5300 متر فوق سطح البحر، وكان السياح يأتون إليه من جميع أنحاء العالم، إلا أنه لم يعد  يأتي أحد إليه مؤكدا أن السكان الذين كانوا يعيشون فيه اضطروا للرحيل، فحينما بدأ الثلج بالاختفاء فقدت مدينة لاباز مصدراً أساسيا  للمياه.

ولفت التقرير إلى أن الشاب البوليفي يرى أن الكثيرين من سياسيي العالم لا يضعون قضية التغيير المناخي على أجندة أولوياتهم، لذافإنه أراد أن يثبت لهم كيف تؤثر تلك التغيرات سلباً على مدينته، ويؤكد أن ظاهرة التغير المناخي في الحقيقة دمرت كل شيء، وحان الوقت لأن يفعل السياسيون شيئا حيال ذلك، فلا يمكن الاستمرار في الحديث فقط عن الخطط المستقبلية دون فعل شيء حقيقي.

وأكد ميغيل أنه صوّر هذا الفيديو لكي يلهم إناسا آخرين ليظهروا ما يحدث في بلدانهم ومدنهم، وأنه حان الوقت لجعل السياسيين يقومون بواجباتهم ومسؤولياتهم.

 


اضف تعليقك

لأعلى