تعرف على التداعيات السلبية لظاهرة التغير المناخي | الصباح
رغم اجتيازه الإختبارات وصدور قرار رسمي بالتعيين .. وزيرة الصحة ترفض تعيين الدكتور حلمي عبدالرحمن مديرا للرعاية الصحية     elsaba7     "برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7    

ذوبان جبل جليدي يقضي على منتجع تزلج سياحي في بوليفيا

تعرف على التداعيات السلبية لظاهرة التغير المناخي

عادل نصار / 2019-09-12 17:06:22 / منوعات
التغيرات المناخية

التغيرات المناخية

مازالت التغيرات المناخية تلقى بويلاتها على كوكب الأرض، وفي هذا السياق قام شاب بوليفي بتوثيق الآثار السلبية الناتجة من ظاهرة التغيير المناخي على موطنه في مدينة لاباز، التي كانت أعلى وأكبر منتجع للتزلج في العالم، لكنها أصبحت اليوم قاحلةً لا يوجد بها أية ثلوج، جاء هذا وفقا لتقرير بثته قناة الغد.

وأوضح تقرير الغد أن الشاب البوليفي ميغيل، أشار إلى أن ذلك المنتجع يقع على ارتفاع 5300 متر فوق سطح البحر، وكان السياح يأتون إليه من جميع أنحاء العالم، إلا أنه لم يعد  يأتي أحد إليه مؤكدا أن السكان الذين كانوا يعيشون فيه اضطروا للرحيل، فحينما بدأ الثلج بالاختفاء فقدت مدينة لاباز مصدراً أساسيا  للمياه.

ولفت التقرير إلى أن الشاب البوليفي يرى أن الكثيرين من سياسيي العالم لا يضعون قضية التغيير المناخي على أجندة أولوياتهم، لذافإنه أراد أن يثبت لهم كيف تؤثر تلك التغيرات سلباً على مدينته، ويؤكد أن ظاهرة التغير المناخي في الحقيقة دمرت كل شيء، وحان الوقت لأن يفعل السياسيون شيئا حيال ذلك، فلا يمكن الاستمرار في الحديث فقط عن الخطط المستقبلية دون فعل شيء حقيقي.

وأكد ميغيل أنه صوّر هذا الفيديو لكي يلهم إناسا آخرين ليظهروا ما يحدث في بلدانهم ومدنهم، وأنه حان الوقت لجعل السياسيين يقومون بواجباتهم ومسؤولياتهم.

 


اضف تعليقك

لأعلى