وزراء الخارجية العرب يعتمدون إنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

وزراء الخارجية العرب يعتمدون إنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية

«وزراء الخارجية العرب»: قرار ترامب بشأن القدس باطل وخرق للقانون الدولي

«وزراء الخارجية العرب»: قرار ترامب بشأن القدس باطل وخرق للقانون الدولي

اعتمد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، في دورته العادية ١٥٢ والتي عقدت بالقاهرة اول امس قرارا بإنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية واعتماد نظامه الأساسي.

وأفاد بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم الخميس، بأن هذا القرارالهام يأتي لدعم العمل العربي المشترك في مجال السكان ليستجيب للتحديات التي تشهدها الدول العربية من ظروف معيشية وسكانية غير مسبوقة التي تمر بها العديد من الدول العربية مما لها من اثار جسام على ديناميكيات السكان ومما يؤثر بالضرورة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وصرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية اليوم بأن المجلس المنشأ حديثا سيتبع في إطار عمله المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وقالت إنه يهدف الى مأسسة العمل العربي على القضايا السكانية ليتوافق مع السياق الدولي ويناظر لجنة السكان والتنمية بالأمم المتحدة وتوحيد الموقف العربي حول القضايا السكانية على الصعيدين الإقليمي والدولي فضلا عن دعم الدول العربية لانشاء مجالس ولجان وطنية للسكان وكذلك مساعدتها في وضع استراتيجيات وطنية للسكان بما يتناسب مع احتياجاتها الوطنية.

وقالت إن المجلس يساعد على ربط البعد السكاني بالتنمية بكافة محاور وآليات التنمية المستدامة، وتوفير بيانات ومعلومات ومؤشرات سكانية واجتماعية واقتصادية بالتنسيق مع الدوائر والأجهزة الإحصائية في الدول العربية بالإضافة الى تقديم الدول العربية للدول الأعضاء في تطوير وتحديث التشريعات ذات الصلة بقضايا السكان وتماشيا مع المستجدات الدولية والإقليمية.

يذكر أن هذا المقترح بإنشاء المجلس قد تقدمت به المملكة الاردنية الهاشمية خلال مداولات الاجتماع الثامن عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان في الدول العربية والذي عقد تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال نوفمبر٢٠١٧ بعمان.


اضف تعليقك

لأعلى