إنفوجراف.. التضخم يواصل الانخفاض ويصل إلى أدنى مستوى له منذ 6 سنوات | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

إنفوجراف.. التضخم يواصل الانخفاض ويصل إلى أدنى مستوى له منذ 6 سنوات

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, إنفوجرافاً سلط من خلاله الضوء على انخفاض معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية لشهر أغسطس 2019، لينخفض للشهر الثالث على التوالي مسجلاً 6,7% في أغسطس 2019، مقارنة بـ 7,8% في يوليو 2019، و8,9% في يونيو 2019، فضلاً عن وصوله إلى أفضل مستوى له منذ 2013، مسجلاً 6,7% في أغسطس 2019، مقارنة بـ 13,6% من نفس الشهر للعام الماضي، و33,2% في أغسطس 2017، و10,9% في أغسطس 2013.

وأشار الانفوجراف إلى معدلات التضخم في عدد من الاقتصادات الناشئة، حيث سجل معدل التضخم في إيران 41,6%، وتركيا 15%، وباكستان 11,6%، ونيجيريا 11,1%، وجنوب أفريقيا 4%، والهند 3,2%، والصين 2,7%.

وأبرز الإنفوجراف تعليق بعض المؤسسات الاقتصادية الدولية على انخفاض التضخم في مصر، حيث أكدت وكالة "بلومبرج"، أن مصر مؤهلة لتمرير ثاني أكبر خفض لسعر الفائدة من بين الأسواق الناشئة، كما أشادت مؤسسة " كابيتال ايكونوميكس" بتراجع التضخم في مصر، مُؤكدةً أن هذا التراجع يدعم خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة، فى حين توقع بنك "أوف أمريكا ميريل لينش"، استمرار انخفاض معدل التضخم خلال النصف الثانى من العام، مع بقاء مصر جاذبة للمستثمرين الأجانب، وأخيراً أشادت شركة "أرقام كابيتال" بتلاشى الآثار التضخمية لخفض الدعم على الطاقة، مؤكداً أن ذلك جعل الشركة أكثر تفاؤلاً بالسياسة النقدية المصرية.


اضف تعليقك

لأعلى