"العصار" و "فؤاد" يشهدان توقيع عقد المشروع الاسترشادي لتصميم وإنشاء محطات غاز حيوى | الصباح
مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7     الحكومة تقرر وضع ملف العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية تحت إشراف الوزير المختص     elsaba7     لمناقشة التصعيد في غزة.. منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط يصل القاهرة     elsaba7    

"العصار" و "فؤاد" يشهدان توقيع عقد المشروع الاسترشادي لتصميم وإنشاء محطات غاز حيوى

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مراسم توقيع عقد بين "مركز التميز العلمى والتكنولوجى" التابع لوزارة الإنتاج الحربى و"مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة" التابعة لوزارة البيئة لإعداد دراسة جدوى تفصيلية لتصميم وإنشاء محطات غاز حيوي كبيرة الحجم، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

 

يأتي توقيع هذا العقد ضمن أوجه مساهمة وزارة الإنتاج الحربى في التعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية في المجالات المختلفة لخدمة المواطن المصري، وذلك ضمن التعاون المشترك مع وزارة البيئة في العديد من المجالات لعل أهمها التعاون القائم في تطوير وتحديث منظومة تدوير المخلفات، ويأتي توقيع هذا العقد إمتداداً لهذا التعاون المثمر مع وزارة البيئة والذي بموجبه سيقوم "مركز التميز العلمى والتكنولوجى" بإعداد تقرير مفصل للجدوى الاقتصادية والفنية لإنشاء محطات إنتاج الغاز الحيوي لما لهذا الغاز من أهمية تتمثل في إمكانية استخدامه للحصول على طاقة ثمينة (كهرباء - حرارة) وبأسعار منخفضة نسبياً والتي يمكن استخدامها في أعمال الطهي والإنارة واستخدامات أخرى وبما ينعكس على حياة المواطن.

من جانبها أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الاتفاق يهدف إلى إطلاق مشروع استرشادي من خلال تنفيذ دراسة تفصيلية للجدوى الاقتصادية والفنية لإنشاء محطة وقود حيوي كبيرة الحجم بسعة تقريبية 500 م3/يوم من مخلفات مزارع الأبقار (لحوم – ألبان) أو الحمأة من محطات الصرف الصحي وكذا متابعة وتنفيذ وتشغيل مصنع كنموذج استرشادي، ومن المقرر أن تستغرق الدراسة مدة (6) أشهر والتي يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، و(12) شهر مدة تنفيذ المشروع.


اضف تعليقك

لأعلى