ارتفاع متوسط الوقت المُستخدم على الإنترنت لـ60 %.. وهذه هي الدولة الأكثر استخداما للسوشيال ميديا | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

ارتفاع متوسط الوقت المُستخدم على الإنترنت لـ60 %.. وهذه هي الدولة الأكثر استخداما للسوشيال ميديا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

بتحليل بيانات 45 دولة من أكبر دول العالم في الإنترنت، خرجت مؤسسة "جلوبال ويب إندكس" بدراسة جديدة مفادها أن الوقت الذي يستخدمه الناس على وسائل التواصل الاجتماعي قد ارتفع بنسبة 60% في المتوسط خلال السبع سنوات الأخيرة على مستوى العالم، حيث تكريس الشخص على الموقع أو تطبيقاته قد وصل لـ143 دقيقة يوميا في أول 3 شهور من عام 2019، بعدما كان 90 دقيقة يوميا لعام 2012.

أمريكا اللاتينية هي الأكثر استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي عالميا، حيث بلغ متوسط الوقت المُستخدم يوميا للإنترنت حوالي 212 دقيقة، على عكسها أمريكا الشمالية التي سجلت حد أدنى من استخدام الوقت أمام منصات التواصل الاجتماعية بمعدل 116 دقيقة يوميا، كما تصدر الفلبينيون قائمة الشعوب التي تقضي أكثر الأوقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بمعدل 241 دقيقة يوميا، مقارنة بـ 45 دقيقة فقط في اليابان.

 

على النقيض، فإن تايلاند قد سجلت أكبر تراجُع في معدل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوميا؛ حيث هبط من 194 دقيقة العام الماضي إلى 171 دقيقة عام 2019، وفي فيتنام، هبط الاستخدام اليومي 10 دقائق مقارنة بالعام الماضي.


اضف تعليقك

لأعلى