ارتفاع متوسط الوقت المُستخدم على الإنترنت لـ60 %.. وهذه هي الدولة الأكثر استخداما للسوشيال ميديا | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

ارتفاع متوسط الوقت المُستخدم على الإنترنت لـ60 %.. وهذه هي الدولة الأكثر استخداما للسوشيال ميديا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

بتحليل بيانات 45 دولة من أكبر دول العالم في الإنترنت، خرجت مؤسسة "جلوبال ويب إندكس" بدراسة جديدة مفادها أن الوقت الذي يستخدمه الناس على وسائل التواصل الاجتماعي قد ارتفع بنسبة 60% في المتوسط خلال السبع سنوات الأخيرة على مستوى العالم، حيث تكريس الشخص على الموقع أو تطبيقاته قد وصل لـ143 دقيقة يوميا في أول 3 شهور من عام 2019، بعدما كان 90 دقيقة يوميا لعام 2012.

أمريكا اللاتينية هي الأكثر استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي عالميا، حيث بلغ متوسط الوقت المُستخدم يوميا للإنترنت حوالي 212 دقيقة، على عكسها أمريكا الشمالية التي سجلت حد أدنى من استخدام الوقت أمام منصات التواصل الاجتماعية بمعدل 116 دقيقة يوميا، كما تصدر الفلبينيون قائمة الشعوب التي تقضي أكثر الأوقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بمعدل 241 دقيقة يوميا، مقارنة بـ 45 دقيقة فقط في اليابان.

 

على النقيض، فإن تايلاند قد سجلت أكبر تراجُع في معدل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوميا؛ حيث هبط من 194 دقيقة العام الماضي إلى 171 دقيقة عام 2019، وفي فيتنام، هبط الاستخدام اليومي 10 دقائق مقارنة بالعام الماضي.


اضف تعليقك

لأعلى