الصحة: مبادرة "زراعة القوقعة" تستهدف 5000 طفل سنويًا | الصباح
للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7     أمم إفريقيا تحت 23.. تعرف على تشكيل المنتخب أمام الكاميرون     elsaba7     محمود الشحات أنور يكشف عن سبب شهرته عبر مواقع السوشيال ميديا     elsaba7     السيسي لأبناء وزايد: جزيل الشكر على حفاوة الاستقبال والضيافة     elsaba7     بنك الاسكان يفتتح فرع جديد فى مدينة نصر بالقاهرة     elsaba7     أبو العطا: المنصة الاستثمارية بين مصر والإمارات ستحدث نقلة نوعية في العلاقات     elsaba7     نقابة المحامين تنتفض ضد محاولات النيل من أبنائها     elsaba7     ويكلفها بتسيير الأعمال.. أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة     elsaba7     بوتين: يجب أن تأخذ دول البريكس دورا رائدا في الأمم المتحدة     elsaba7     "توكتوك الخير".. سائق ينقل المرضى والفقراء بالمجان لتغير الصورة عن "سائقي التكاتك"     elsaba7     غياب محمد صلاح.. تعرف على التشكيل الرسمي لمنتخب في مباراة كينيا     elsaba7     النتائج النهائيه لانتخابات اتحاد طلاب جامعة سوهاج.     elsaba7    

الصحة: مبادرة "زراعة القوقعة" تستهدف 5000 طفل سنويًا

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

أكدت وزارة الصحة والسكان على أن مبادرة زراعة القوقعة تستهدف 5000 طفل سنويًا، مشيرة إلى إنشاء مراكز تخاطب لتدريب الأسرة على التعامل مع الطفل بعد زراعة القوقعة، حيث يحتاج الطفل إلى جلسات تخاطب لا تقل عن 3 مرات أسبوعيًا لمدة عامين، مع توفير برامج "سوفت وير" للأمهات وتدريبهن عليها.

وأضافت الوزارة :" تم توزيع 1462 جهاز قياس سمع على الوحدات الصحية بمحافظات الجمهورية ضمن مبادرة زراعة القوقعة كما تتم دراسة إمكانية بناء مصنع لقواقع السمع والأجزاء الخاصة بها في مصر".

مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لإدخال قياس السمع عند الولادة بجانب التطعيمات الرئيسية الموجودة بشهادة ميلاد الأطفال حديثي الولادة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى