الصحة: مبادرة "زراعة القوقعة" تستهدف 5000 طفل سنويًا | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

الصحة: مبادرة "زراعة القوقعة" تستهدف 5000 طفل سنويًا

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

أكدت وزارة الصحة والسكان على أن مبادرة زراعة القوقعة تستهدف 5000 طفل سنويًا، مشيرة إلى إنشاء مراكز تخاطب لتدريب الأسرة على التعامل مع الطفل بعد زراعة القوقعة، حيث يحتاج الطفل إلى جلسات تخاطب لا تقل عن 3 مرات أسبوعيًا لمدة عامين، مع توفير برامج "سوفت وير" للأمهات وتدريبهن عليها.

وأضافت الوزارة :" تم توزيع 1462 جهاز قياس سمع على الوحدات الصحية بمحافظات الجمهورية ضمن مبادرة زراعة القوقعة كما تتم دراسة إمكانية بناء مصنع لقواقع السمع والأجزاء الخاصة بها في مصر".

مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لإدخال قياس السمع عند الولادة بجانب التطعيمات الرئيسية الموجودة بشهادة ميلاد الأطفال حديثي الولادة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى